وزارة الاقتصاد تؤكد تعزيز أواصر التعاون المشترك بين البلدين

4365 شركة و177 وكالة هندية في الإمارات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، أن الهند تعد الشريك التجاري الأول للدولة، حيث تعمل نحو 4365 شركة و177 وكالة تجارية و5579 علامة تجارية هندية في أسواق الدولة، فيما تجاوز إجمالي حجم تبادل تجاري 34 مليار دولار خلال عام 2015، متضمناً تجارة المناطق الحرة خلال العام نفسه.

وأشاد آل صالح، بالعلاقة الأخوية التي تربط دولة الإمارات بجمهورية الهند، منوهاً بما تمتاز به هذه العلاقة من روابط تاريخية وثيقة كانت ولا تزال الداعم لما يشهده التعاون الثنائي بين البلدين من تميز وتطور مستمرين.

كما أكد تقدير الإمارات للشراكة المتميزة التي تجمعها بجمهورية الهند، مشيراً في هذا الصدد إلى ما تشهده العلاقات التجارية بين البلدين من أهمية متزايدة.

جاء ذلك خلال حضوره الاحتفال الذي نظمه المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين بدبي بمناسبة الذكرى الـ70 لاستقلال جمهورية الهند، كما شهد الحفل وداع تي بي سيثارام السفير الهندي بمناسبة انتهاء مهام عمله لدى الدولة.

تعاون ثنائي

وقام آل صالح، بالنيابة عن معالي وزير الاقتصاد، بتكريم السفير الهندي، مثنياً على جهوده المتميزة في إثراء ودعم علاقات التعاون الثنائي وتعزيز الروابط الاقتصادية والتجارية بين البلدين، متمنياً له النجاح والتوفيق في مهامه المستقبلية.

وأعرب عن تفاؤله بما يحمله المستقبل من فرص من شأنها توطيد ودعم العلاقات بين البلدين الصديقين والارتقاء بها إلى مستويات أعلى في ظل ما تكنه قيادتا البلدين من رغبة متبادلة لتعزيز أواصر التعاون المشترك.

تكريم

ومن جانبه، قام المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين بدبي بتكريم عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة لجهوده المبذولة في توثيق أواصر التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك، وتعزيز الروابط بين مجتمع الأعمال من الجانبين.

وقال تي بي سيثارام السفير الهندي لدى الدولة، إن الهند تولي اهتماماً كبيراً تجاه علاقاتها مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى ما تمثله دولة الإمارات اليوم كمركز اقتصادي ووجهة عالمية للمال والأعمال.

نجاح

أعرب السفير عن بالغ شكره وتقديره للمسؤولين في الدولة على ما لقيه من تعاون مثمر كان له أكبر الأثر في نجاح مهمته كسفير لبلاده لدى الدولة. وبدوره، استعرض كلوانت سينغ رئيس المجلس الهندي لرجال الأعمال والمهنيين، قوة العلاقات التي تربط مجتمعي الأعمال بالبلدين وما لها من دور في دفع العلاقات المشتركة إلى آفاق أوسع.

طباعة Email