«غارتنر» تختار «مايكروسوفت» أفضل مزود للبنية السحابية

نمو تكنولوجيا المعلومات في الإمارات إلى 19.87 ملياراً بحلول 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشهد دولة الإمارات نمواً تدريجياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وتشير الدراسات وفقاً لتقرير مركز أبحاث «BMI» بأن معدل النمو السنوي وصل إلى 3.4٪ ليرتفع بالتالي نمو هذا القطاع إلى 19.87 مليار درهم، (5.3 مليارات دولار) بحلول 2020.

فيما ستصل العائدات الخاصة بإيرادات خدمات تكنولوجيا المعلومات إلى 8.08 مليارات درهم، (2.2 مليار دولار)، لتشكل ارتفاعاً قوياً في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وأمام هذا الواقع الجديد انتقلت العديد من المنظمات داخل الدولة بالفعل إلى العالم الرقمي بهدف تحقيق الاستفادة القصوى من الفوائد الكبيرة التي تقدمها التقنية السحابية.

بنية سحابية

إلى ذلك اختارت شركة غارتنر للأبحاث للسنة الثالثة على التوالي مايكروسوفت، أفضل مزود لخدمة البنية السحابية، وذلك خلال تقرير ماجيك كوادرانت، وهو تقرير سنوي لتقييم مقدمي خدمة البنية التحتية السحابية استنادًا إلى اكتمال الرؤية والقدرة على التنفيذ.

وتتيح منصة مايكروسوفت أزور السحابية إنشاء الخوادم والشبكات الافتراضية والأجهزة فضلاً عن دعم التخزين المتعدد، إضافة إلى ذلك تقدم منصة أزور السحابية بعض الشركاء الذين يعملون كطرف ثالث بهدف توفير البرمجيات والخدمات السحابية الخاصة بمايكروسوفت وإيصالها بطريقة مرنة وسهلة أكثر.

حيث صممت بنية أزور التحتية بناء على برنامج حماية متكامل يقوم بعمليات الحماية الشاملة لكل ما يخص العملاء والأعمال، حيث يعمل البرنامج بدعم مركز عمليات الدفاع التي تراقب البنية التحتية للعملاء على مدار الساعة.

تعزيز الأعمال

وقال نجيب أوزيوجال مدير مجموعة أعمال الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت الخليج «الحوسبة السحابية ما زالت تشكل أداة قوية لقطاع الأعمال وقطاع الابتكار العام .

لذلك نركز دائماً على تقديم أفضل التقنيات التي من شأنها زيادة الإنتاجية وتعزيز الأعمال، بحيث يمكن لعملائنا الحصول على الإبداع والابتكار من خلال التقنية السحابية دون الحاجة إلى العمل على تطوير الشبكة الخاصة بهم أو القيام بترقية الأجهزة والبرمجيات، ونحن نؤمن بقدرة الحوسبة السحابية على تحقيق ذلك مع ضمان تطويرها تلقائياً مع متغيرات نمو الأعمال».

Email