تركز على الأسلوب المبتكر في إدارة العمليات

«جمارك دبي» تتوافق بالكامل مع معايير «أيزو 10244»

■ أحمد مصبح يستقبل فريق إدارة الإجراءات الحاصلة على شهادة الأيزو | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي في قطاع التطوير الجمركي بجمارك دبي، إنجازاً غير مسبوق بحصولها على شهادة التوافق الكامل مع معايير.

ISO 10244:2010، والتي تركز على الأسلوب الفني المبتكر في إدارة العمليات وتتميز بخاصيتها التخصصية الدقيقة في الأساليب الفنية المتبعة في الإدارة، وذلك في إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات جمارك دبي محلياً وإقليمياً وعالمياً.

واستقبل أحمد محبوب مصبح، مدير جمارك دبي فريقاً من إدارة الإجراءات للتهنئة بالحصول على الشهادة، مؤكداً أن هذه الشهادة إنجاز جديد يضاف إلى سجل قطاع التطوير الجمركي بالدائرة.

وقال حسام جمعة محمد، مدير إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي في جمارك دبي، إن حصول جمارك دبي ممثلة في إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي على شهادة التوافق الكامل مع معايير ISO 10244:2010 يمثل تكريماً واعترافاً دولياً من المؤسسات الدولية بتميز ممارسة إدارة العمليات المطبقة بالدائرة وتحسينها ويؤكد على وضوح سلامة آلية إدارة العمليات المبتكرة الذي تتبعه الإدارة في تحديد متطلبات الأتمتة.

توافق

ويتميز هذا الإنجاز بخلو تقرير التدقيق من أي حالة عدم توافق مع المعايير، بينما في العادة تكون هناك بعض حالات عدم توافق يتوجب إغلاقها من خلال تحسين أساليب العمل، ثم إعادة التقييم.

أيضاً فقد أفاد المدقق بأنه لم يستدل على أي مؤسسة تم تقييمها على معايير ISO 10244:2010، ما يمثل سبقاً أحرزته إدارة الإجراءات والتصميم المؤسسي بجمارك دبي.

يذكر أن التقييم قام به كبير مدققين من شركة Bureau Veritas، وهي شركة عالمية رائدة في مجال خدمات التدقيق والتفتيش ومنح الشهادات، أسست عام 1828، ويتجاوز عدد موظفيها 66,000 موظف في أكثر من 1,400 مكتب ومختبر يقع في 140 بلداً.

Email