مشروع الزاهية ينال شهادة بريام للمجمعات للاستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت شركة الشارقة القابضة، أن مشروع الزاهية، والذي يعتبر أول مجمع سكني خاص في الشارقة، قد حصل على شهادة بريام للمجمعات للاستدامة البيئية المعتمدة دولياً، والتي تمثل طريقة التقييم الرائدة عالمياً للمخططات العامة والبنية التحتية والمباني.

وقال هوازن أسبر، الرئيس التنفيذي، مشاريع المدن المتكاملة في شركة «ماجد الفطيم العقارية»: «في ماجد الفطيم، الاستدامة هي جوهر وأساس كل ما نقوم به والحصول على هذه الشهادة ما هو إلا دليل على العمل الشاق الذي بذلناه طوال فترة تنفيذ المشروع والذي سيكتمل في عام 2022».

معايير

ويعد «الزاهية» أحد أبرز المشاريع العقارية في الشارقة، حيث يجمع بين المعايير العالمية للمعيشة والقيم العائلية والمجتمعية والثقافية. كما يتميز المشروع بتطبيق العديد من المبادرات البيئية الهادفة إلى تحقيق خفض في مستويات التلوث واستهلاك الطاقة، والمحافظة على المياه، وتقييم البيئة المحيطة و وسائل

وتجسد شهادة «بريام» عملية التقييم الخاصة بجميع عناصر ومراحل مشاريع التطوير السكنية والبنية التحتية، بما في ذلك التصميم، والتنفيذ، وما بعد التنفيذ. وتستخدم مؤسسة «بحوث البناء البريطانية» BRE خبراء تقييم مرخصين ومستقلين لإجراء هذه العمليات، حيث يتم تقييم المشاريع من قبل المؤسسة بتقدير مقبول، أو جيد، أو جيد جداً، أو ممتاز، أو متميز جداً.

مصداقية

من جهته قال وليد الهاشمي، الرئيس التنفيذي لشركة الشارقة القابضة: «تسهم هذه الشهادة المرموقة عالمياً في إضفاء مزيد من المصداقية لمشروع الزاهية الذي يمثل التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لدمج الممارسات المستدامة بيئياً في المشاريع العقارية الجديدة».

طباعة Email