ارتفاع التوظيف الشهر الماضي عبر الإنترنت

12% نمو الطلب على متخصصي الرعاية الصحية في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

أظهر مؤشر مونستر للتوظيف ارتفاعاً جديداً في الطلب على وظائف قطاع الرعاية الصحية خلال شهر يوليو الماضي بنسبة بلغت 12% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ويأتي ذلك بفضل الأهداف الطموحة التي وضعت لهذا القطاع والعديد من التطورات المستقبلية المتوقعة.

وتستثمر حكومة دولة الإمارات بكثافة في قطاع الرعاية الصحية من أجل تحقيق أهداف رؤية 2021 لهذا القطاع، وللمساعدة في مواصلة رفع معاييرها العالية على المستوى العالمي. وقد اتخذت الاستثمارات أشكالاً مختلفة من إدخال واعتماد أحدث التقنيات إلى تعزيز وتطوير عدد من المنشآت الطبية الجديدة.

وقال سانجاي مودي، المدير العام لـ«مونستر.كوم» لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط: «يواصل قطــاع الرعاية الصحية إظهار القوة في الطلــب على مختصي الرعاية الصحية وسط حالة من ضعــف التوظيــف. ومــع الخطط المستقبلية المميــزة لهــذه الصناعــة، لا بد أن تزيد فرص العمل عبر القطاعــات الأخرى أيضاً، بما في ذلك البنــاء والتكنولوجيــا والتعليــم».

مشاريع

وتشمل التطورات الأخيرة في القطاع بناء عدد من المستشفيات العالمية الجديدة في جميع أنحاء الإمارات، إضافة إلى مشروع بكلفة ملياري دولار أميركي لإنشاء جامعة طبية حديثة بحلول العام 2017، وتنفيذ أجهزة استشعار عالية التقنية وقارئات بيومترية وروبوتات تساعد الطواقم الطبية في العمل بشكل أكثر فعالية وكفاءة.

وكشف مؤشر مونستر للتوظيف عن نتائج متفائلة لقطاعات السلع الاستهلاكية /‏السلع سريعة الاستهلاك، الأغذية والأغذية المعلبة، الأدوات المنزلية، الملابس، الأقمشة، الأشياء المصنوعة من الجلد، الأحجار الكريمة والمجوهرات على الرغم من تسجيلها لتراجع سنوي بفرص العمل عبر الإنترنت في يوليو 2016 بنسبة 22%، وتسجيل نمو بنسبة 25% على أساس سنوي في الوظائف المطلوبة عبر الإنترنت في دولة الإمارات، وتلتها قطاعات الإنتاج، التصنيع، السيارات والملحقات.

وحققت قطاعات الهندسة، البناء والعقارات نسبة نمو بلغت 8% و6% على التوالي وبالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي في فرص العمل المطلوبة عبر الإنترنت.

دول «التعاون»

وأظهر آخر تقرير صدر عن مؤشر مونستر أن من بين دول مجلس التعاون الخليجي كافة، سجلت دول البحرين والكويت وسلطنة عمان فقط نمواً على أساس سنوي في يوليو 2016، حيث سجلت البحرين زيادة قدرها 11% تلتها الكويت وسلطنة عمان بنسبة 10% في نشاط التوظيف عبر الإنترنت.

يذكر أن مؤشر «مونستر» للتوظيف هو مقياس شهري للطلب على الوظائف في منطقة الشرق الأوسط، مبني على أساس المراجعة الفعلية لعشرات الآلاف من فرص العمل التي تم اختيارها من قبل مجموعة مختارة من الشركات المتخصصة الممثلة لمواقع العمل على الإنترنت.

طباعة Email