إنجاز 769 ألف بطاقة العام الماضي بمعدل 3200 بطاقة يومياً

إطلاق خدمة ذكية لإصدار البطاقات الجمركية لوسائط النقل في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استحدثت جمارك دبي خدمة ذكية جديدة تمكن المراجعين والمتعاملين في مركز جمارك ميناء راشد من إصدار البطاقات الجمركية لوسائط النقل والمعدات الآلية بطريقة ذاتية، عبر جهاز إلكتروني متطور دون اللجوء إلى الانتظار لإنهاء المعاملة يدوياً، ما يوفر وقتهم وجهدهم ويحقق سعادتهم تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» بالعمل على إسعاد العملاء.

وبلغ مجموع البطاقات الجمركية لوسائط النقل والمعدات الآلية التي أنجزتها جمارك دبي نحو 769 ألف بطاقة في العام 2015 الماضي بمعدل 3200 بطاقة يوميا. وتمثل الخدمة الجديدة نقلة نوعية على صعيد تسهيل الإجراءات وتوفير الوقت والجهد اللازم لإتمام المعاملات الجمركية كونها تتيح للمتعاملين والمراجعين في مركز جمارك ميناء راشد من إصدار البطاقات الجمركية لوسائط النقل والمعدات الآلية بطريقة ذاتية دون الانتظار طويلا بما يضمن أعلى مستويات الرضا والسعادة.

وتولي جمارك دبي أهمية قصوى لتعزيز الشراكة مع المتعاملين للوصول إلى أعلى مستويات رضا العملاء، وذلك في إطار حرصها على القيام بدورها الحيوي في خدمة اقتصاد دبي، عبر تقديم أفضل التسهيلات التجارية لاستقطاب المزيد من عمليات التجارة إلى الإمارة، كما تحرص الدائرة كذلك على القيام بمهامها كخط الدفاع الأول عن أمن وصحة واقتصاد المجتمع، وتسعى بكل طاقتها لدعم هذه المهام و الأدوار عبر إطلاق خدمات جمركية ذكية ومتطورة حيث حرصت الدائرة على تعريف المستخدمين والمتعاملين بخدمات الدائرة الذكية والمبتكرة ومزاياها من حيث اختصار الوقت والجهد ما ينعكس في تخفيض مجزٍ لكلفة أعمالهم التجارية، وزيادة واضحة في عائدهم الاستثماري. والتوفير في أعداد الموظفين المختصين بمتابعة المعاملات واستثمارهم في مجالات عمل أخرى.

وقال عبد العزيز السلمان مدير أول مركز جمارك ميناء راشد إن إقبال المتعاملين على الخدمة الجديدة يشهد تصاعدا كبيراً وتزايداً أسبوعياً مستمراً، مما يشير إلى سهولة وصول المتعاملين إلى الخدمات الذكية ورضاهم عن مستوى الخدمات المقدمة لهم عن طريق الجهاز الإلكتروني.

Email