عصام كاظم في مقابلة مع «بلومبيرغ»:

استراتيجية دبي تركز على 20 من أكبر الدول المصدرة للسياح

عصام كاظم

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد عصام عبد الرحيم كاظم المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق التجاري والسياحي أن استراتيجية دبي السياحية تركز على 20 من أكبر الدول المصدرة للسياح، وأعرب عن ثقته بنجاح الإمارة في استقطاب 20 مليون زائر بحلول 2020.

ولفت كاظم إلى أن الإمارة تنوع استراتيجيتها السياحية، بحيث تركز على الجوانب التراثية والثقافية والمغامرات في الترويج السياحي للإمارة والخيارات المتنوعة تحد من تأثير الحرارة على السياحة.

وأشار إلى أن الاستراتيجية لا تعتمد على الأسواق التقليدية للسياحة في العالم فقط، بل يتم التركيز على ما يقارب من 20 سوقاً غير تقليدية من أكبر الأسواق المصدرة للسياحة.

وذلك من خلال الاهتمام بما يبحث عنه السياح وتلبية متطلباتهم ومواكبة تطلعاتهم، وتوفير ما يحتاجونه وفقاً لأنماط الاستهلاك والسفرالخاصة بهم، لافتاً إلى أن دبي تعمل على تنويع الأسواق المصدرة للسياح في إطار تعويض تباطؤ حركة السياحة من روسيا.

ولفت كاظم إلى أن دبي استقبلت العام الماضي سائحين من بريطانيا والمانيا ومختلف أنحاء العالم، مما يعكس جاذبية الإمارة السياحية لمختلف الجنسيات والثقافات.

وكان عدد زوار دبي خلال النصف الأول من العام الجاري قد بلغ 7.27 ملايين زائر بنمو 0.3% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

طباعة Email