استراتيجية جديدة لتلبية الطلب المتنامي على مصادر الطاقة

«إينوك» تضيف 54 محطة وقود في دبي بحلول 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة بترول الإمارات الوطنية «إينوك» أمس عن مشروع استراتيجي يتضمن توسيع شبكة محطات التزود بالوقود، وتشمل هذه الخطوة أعمال التجديد في المواقع الرئيسة في دبي وتشييد 54 محطة جديدة بحلول العام 2020.

ويأتي هذا المشروع ضمن استراتيجية تنمية جديدة أعلنت عنها المجموعة المملوكة بالكامل لحكومة دبي، وذلك بهدف تلبية الطلب المتنامي على مصادر الطاقة في الإمارة والعمل على تكامل عمليات التنقيب والإنتاج والتكرير بغية دعم خطط النمو المستدام لسد احتياجات الطاقة في الدولة.

وذكرت الشركة أن الاستراتيجية الجديدة تتضمن حزمة مشاريع من بينها مشروع توسعة مصفاة «اينوك» في منطقة جبل علي بنسبة 50% لتصل إلى 210 آلاف برميل يومياً، بالإضافة إلى تعزيز القدرة الاستيعابية لمنشآت التخزين.كما أعلنت «إينوك» عن خطط لتوسعة مشروع خط أنابيب «فالكون» ليشمل خطاً جديداً يبلغ طوله 19 كيلومتراً لإمداد مطار آل مكتوم بوقود الطائرات.

ومن المقرر الانتهاء من توسعة مشروع خط أنابيب «فالكون» خلال الربع الأخير من عام 2018، حيث ستدعم هذه المشاريع أهداف «اينوك» بتزويد ما نسبته 60% من احتياجات مطارات دبي من وقود الطائرات بحلول عام 2050.

وكانت المجموعة قد حققت إنجازات استثنائية في حجم مبيعات منتجات النفط الخام والمنتجات البترولية في العام الماضي تجاوزت 220 مليون برميل، محققة بذلك نسبة زيادة سنوية قدرها 16%.

 

طباعة Email