«سياحة الشارقة» تختتم حملاتها الترويجية الصيفية في السعودية وعمان

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حملاتها الترويجية لعروض العطلات الصيفية في كل من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان.

وتهدف الهيئة من خلال هذه الحملات الترويج للفعاليات والبرامج الخاصة بفصل الصيف والتي تعزز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مفضلة للعائلات في المنطقة على مدار العام، حيث أظهرت أحدث الإحصائيات الصادرة عن الهيئة، أن دول الخليج العربي تُعد مصدراً رئيسياً للتدفق السياحي للإمارة لا سيما خلال النصف الأول من العام الجاري، حيث بلغ عدد زوار الإمارة القادمين من دول الخليج في تلك الفترة حوالي 264.216 ألف زائر.

وبحسب الإحصائيات فقد تصدرت سلطنة عمان القائمة من حيث عدد الزوار القادمين منها للإمارة بحوالي 109.829 آلاف زائر، وتلتها باقي إمارات الدولة بحوالي 97.873 ألف زائر، بينما حلت السعودية في المركز الثالث بحوالي 80.234 ألف زائر للشارقة في النصف الأول من العام الجاري.

وفي هذا السياق، قال خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة:«التزايد في عدد السياح القادمين للشارقة من دول الخليج العربي، هو دليل واضح على نجاح الإمارة في تعزيز مكانتها على خريطة السياحة الإقليمية كوجهة سياحية مفضلة للعائلات، وفي إطار خططنا الرامية إلى تحقيق رؤية سياحة الشارقة 2021، والتي نسعى بموجبها لاستقطاب 10 ملايين زائر بحلول عام 2021، نقوم بشكل مستمر بتصميم وابتكار عروض ومنتجات سياحية تلبي تطلعات العائلات، وتسهم في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة سياحية مفضلة لهذه الفئة».

وتضمنت الحملة الترويجية في السعودية نشر إعلانات مطبوعة في عدد من الصحف الصادرة باللغة العربية، وبث إعلانات إذاعية، إلى جانب القيام بالترويج للمقومات السياحية بالشارقة عبر وسائل الإعلام الرقمية، إضافة إلى تنظيم مسابقات حظي جميع الفائزين بها بإقامات مجانية في أحد الفنادق الفاخرة في الإمارة.

كما نظمت الهيئة حملة ترويجية أخرى في سلطنة عمان، تخللها العديد من الأنشطة الترويجية، بما فيها إقامة منصة للتعريف بالمقومات والأماكن والمنشآت السياحية بالشارقة في «مسقط سيتي سنتر»، وتنفيذ حملات إعلانية للشارقة كوجهة سياحية عائلية بالصحف الصادرة في السلطنة باللغتين العربية والإنجليزية.

ولاستقطاب الزوار والعائلات على مدار العام وخلال الفترة الصيفية، قامت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، وبالتعاون مع عدد من الفنادق المختارة في الإمارة بطرح عروض صيفية مميزة للفترة الممتدة بين 12 يونيو ولغاية 30 سبتمبر، تضمنت خصماً بنسبة 20% على رسوم الإقامة في فنادق الإمارة.

وتهدف الحملة الصيفية إلى تعزيز مكانة الشارقة كوجهة سياحية جاذبة للعائلات على مدار العام. وفي وقت سابق من هذا العام أطلقت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حملتها الترويجية «الشارقة وجهة عائلتي».

طباعة Email