غرفة عجمان توقع اتفاقية شراكة مع سوق الامتياز العالمي المحدودة

ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت غرفة تجارة وصناعة عجمان اتفاقية شراكة مع سوق الامتياز العالمي المحدودة بهدف تنظيم «معرض عجمان لعلامات الامتياز والعلامات التجارية وقطاع التجزئة 2017»وذلك تماشياً مع حرص غرفة عجمان بتعزيز دورها في دعم واستدامة قطاع الفرانشايز. وقع الاتفاقية من جانب غرفة عجمان عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان.

ومن جانب سوق الامتياز العالمي المحدودة، ويمثلها مؤسسة اندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض المهندس أنس المدني نائب الرئيس الرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة وذلك بمقر غرفة عجمان. حضر توقيع الاتفاقية سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان وجاسم البستكي الرئيس التنفيذي لشركة فرانشايز سوق، وبول ويلسون الرئيس التنفيذي لتخطيط وتطوير الاعمال والعلاقات الدولية ـ اندكس القابضة.

نمو

وعلى هامش توقيع الاتفاقية رحب عبدالله المويجعي بالحضور، موضحاً أن قطاع الفرانشايز بات من أسرع القطاعات الاقتصادية نموا، ويعد مقصداً للعديد من شباب الأعمال للبدء بالمشاريع الخاصة إلى جانب انه يعتبر حجر الأساس لتوسيع مشاريع رواد الأعمال القائمة وفتح افرع جديدة داخل الدولة وخارجها.

وأشاد رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان بتوجيهات القيادة الرشيدة في توفير سبل دعم رواد وشباب الأعمال سواء بتنمية واستدامة مشاريعهم أو تذليل كافة العقبات للبدء بمشاريع جديدة وتوجيه كافة الجهات الرسمية بتوفير الدعم لأصحاب المشاريع، مضيفا إلى أن الاتفاقية من شأنها أن تصب في رؤية إمارة عجمان 2021.

دعم القطاع

وأكد سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، أن مجلس إدارة غرفة عجمان حريص على دعم القطاع بشكل مستمر بهدف الترويج للعلامات الوطنية وتشجيع أصحاب الأعمال والمشاريع الناجحة لتحويل منتجاتهم وخدماتهم لقطاع «الفرانشايز» مؤكدا أن الإمارة تمتلك العديد من العلامات التجارية لرواد أعمال مواطنين يمكن تحويلها لحقوق امتياز مستقبلا.

تنظيم

من جانبها أكدت جميلة كاجور مدير إدارة دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في غرفة عجمان، أن الغرفة لم يقتصر دورها على تنظيم العديد من الأحداث المحلية والدولية لدعم قطاع الامتياز التجاري بل امتد دورها لعقد الشراكات وبحث آفاق التعاون مع جهات حكومية وخاصة لدعم قطاع «الفرانشايز» سواء محلياً داخل دولة الإمارات أو دولياً مع الدول العربية والأجنبية.

سوق

هذا وأعرب المهندس أنس المدني نائب الرئيس ـ الرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة، ممثلاً عن سوق الامتياز العالمي المحدودة، عن سعادته لتوقيع الاتفاقية التي تجمع بين سوق الامتياز العالمي المحدودة وغرفة عجمان.

وصرح المهندس أنس خلال توقيع الاتفاقية:«نهدف من خلال خبرتنا في تنظيم عدد من المؤتمرات المتخصصة في قطاع العلامات التجارية والامتياز وقطاع التجزئة إلى نشر الوعي حول ثقافة حقوق الامتياز التجاري بالأخص بين فئة أصحاب الأعمال الناشئة والمساهمة في ايجاد فرص استثمارية لهم وتعريفهم على أفضل الأساليب المعتمدة للتسويق والتسجيل في الدولة وخارجها».

خبرة

قال المهندس أنس المدني: «تمتلك اندكس للمؤتمرات والمعارض خبرة طويلة في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض المتخصصة في شتى المجالات الطبية والاقتصادية والصناعية والأكاديمية والتجارية والاستثمارية وغيرها من القطاعات الهادفة والتي نسعى من خلالها إلى دعم الاقتصاد الوطني بالإضافة إلى استقطاب الخبرات الأجنبية لإفادة أبناء وطننا والمنطقة بشكل عام».

Email