زيادة مساحة المركز الكلية 8% لتصل إلى 14.000 متر مربع

«أدنيك» تطلق المرحلة الثانية من تطوير مركز العين للمؤتمرات

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) أمس، عن إطلاق المرحلة الثانية من أعمال تطوير وتوسعة مرافق مركز العين للمؤتمرات التابع للشركة، وذلك ضمن استراتيجيتها الرامية للنهوض بواقع ومستقبل قطاع سياحة الأعمال في العين، واستقطاب المزيد من المعارض والمؤتمرات المحلية والعالمية للمدينة.

وتشمل مرحلة التطوير الجديدة استحداث مركز متخصص للمؤتمرات بالإضافة إلى قاعات جديدة للاجتماعات والندوات بمساحة تقارب الـ 1.000 متر مربع، وصولاً لتطوير البنية التحتية لمرافق المركز الحالية، لترتفع بذلك المساحة الإجمالية لمركز العين للمؤتمرات بنسبة 8% لتصل إلى 14 ألف متر مربع، والتي ستتيح لعملاء المركز الفرصة لإقامة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات والاجتماعات وورش العمل.

ومن المقرر أن تستغرق عملية الإنشاءات والتطوير وإعادة التأهيل لكل مرافق مركز العين 150 يوماً تنتهي في منتصف ديسمبر المقبل، على أن يبدأ التشغيل الفعلي لمركز المؤتمرات الجديد وقاعات الاجتماعات في فبراير المقبل، وسيتولى عملية الإشراف والإدارة والتشغيل للمرافق الجديدة مجموعة من الكفاءات الإماراتية العاملة بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض.

إستراتيجية

وقال حميد مطر الظاهري الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: «يأتي إطلاق المرحلة الثانية لتطوير مركز العين للمؤتمرات وفق استراتيجيتنا القائمة على تأهيل ورفع كفاءة كل مرافق المراكز التابعة للمجموعة، وذلك بغرض تعزيز تنافسيتنا وقدرتنا على استقطاب أكبر المعارض والمؤتمرات الدولية والمحلية».

وأضاف: «يعد مركز العين للمؤتمرات أحد المشاريع الحيوية لمدينة العين ورافداً مهماً للاقتصاد المحلي، حيث يعد قطاع سياحة الأعمال أحد أبرز القطاعات الاقتصادية التي ركزت عليها خطة أبوظبي والقائمة على تنويع مصادر الدخل، والسعي لنقل المعرفة والتكنولوجيا للدولة».

وبين الظاهري: «أن المرحلة الثانية لعملية التطوير قد جاءت استكمالاً للمرحلة الأولى التي تم الانتهاء منها في العام 2011، حيث قامت أدنيك بتطوير قاعة الخبيصي 2 في ذلك الوقت، وتم العمل على تأهيلها بشكل جذري وتطوير المرافق الجديدة لمركز العين للمؤتمرات، حيث رفعت أدنيك الطاقة الاستيعابية للمركز في حينها من 6.700 متر مربع إلى 13 ألف متر مربع». ولفت إلى أن المساحات المضافة سوف تعزر مكانة المركز في مجال سياحة الأعمال واجتذاب الفعاليات المحلية والدولية التي ستعود بمردود اقتصادي كبير على مدينة العين، علماً أن المركز الجديد قيد الإنشاء سيتمتع بمواصفات المنظمة العالمية للمؤتمرات والفعاليات ICCA.

معارض دولية

وكشف الظاهري أنه ومنذ تطوير المرحلة الأولى لمركز العين للمؤتمرات استضاف المركز ما يزيد على 148 معرضاً ومؤتمراً دولياً متخصصاً، وشهدت مرافقه زيارة ما يزيد على 1.3 مليون زائر من جميع أنحاء العالم بالإضافة لاستمراره بتنظيم واستقبال الأعراس.

وأضاف: «إننا نعمل حالياً على تأهيل وإعادة توزيع كل المرافق الخدمية الأخرى لتتوافق مع المركز الجديد، وتأهيل كل مداخل المركز وتطوير مبنى الاتصال بين القاعتين (الخبيصى 1و2) لتحقيق الانسيابية في حركة وتنقل الزوار، مع تطوير وإعادة تأهيل المناطق الخدمية الخارجية المحيطة بالمحيط الخارجي للمركز مع إعادة توزيع ودراسة مواقف السيارات».

وسيتم العمل على إضافة قاعتين بالطابق الأرضي بمساحة 112 متراً مربعاً و78 متراً مربعاً وثلاث قاعات في الطابق الأول بمساحة 47 متراً مربعاً لكل واحدة، ويتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية لقاعات المؤتمرات والاجتماعات حوالي 600 مشارك.

أهداف

تتطلع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض لتحقيق مجموعة أهداف استراتيجية تتمثل في تطوير قطاع المعارض والمؤتمرات في إمارة أبوظبي وفى مدينة العين والمساهمة في ازدهار سياحة الأعمال من خلال زيادة عدد الزوار وإشغال الفنادق ورفع الأثر الاقتصادي المباشر وغير المباشر.

Email