«دوبيزل» يكشف عن اتجاهات سوق العقارات للربع الثاني من العام

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف موقع إعلانات العقارات المبوبة في الإمارات دوبيزل عن تقريره عن سوق العقارات للربع الثاني من 2016، والذي يكشف عن انخفاض طفيف في أسعار الإيجارات ووصول أسعار البيع إلى أقل مستوى في دبي، وكذلك انخفاض الأسعار في أبوظبي بالمقارنة بالربع الأول من 2016.

وأوضح الموقع أنه من خلال تحليل بيانات 11 منطقة رئيسية في دبي، نجد أنه ثمة انخفاضاً بنسبة 2% في الشقق بغرفة نوم واحدة، وبغرفتي نوم والذي يستمر منذ الربع الأول في 2016. في حين لم يطرأ أي تغيير على أسعار إيجارات الشقق بثلاث غرف نوم.

وهذا يدل على تباطؤ عام في انخفاض إيجارات العقارات في دبي وأن الأسعار في طريقها للوصول إلى أدنى مستوى. وقالت آن بوثيلو، مدير أول التسويق العقاري في دوبيزل: «انخفضت أسعار البيع منذ منتصف عام 2014 عندما وصلت إلى أعلى مستوى لها.

وعلى الأرجح أن دورة أسعار بيع العقارات السكنية قد اقتربت من نهايتها، حيث إننا لم نشهد أي تغيرات كبيرة في الأسعار بين الربع الأول والثاني من 2016. وقد بلغت أسعار الإيجار أدنى مستوى لها مما يدعم من موقف المستأجرين في المفاصلة والمساومة، حيث يقبل ملاك العقارات اليوم على استلام قيمة الإيجار على ثلاث أو أربع دفعات لتفادي ترك عقاراتهم شاغرة».

ويستقبل موقع دوبيزل أكثر من 5 ملايين زائر نشط شهرياً، وأكثر من 1.5 مليون زائر نشط لقسم العقارات.

طباعة Email