«المراكب» تطلق جهاز قيادة ذاتية للقوارب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت شركة المراكب جهازاً للقيادة ذاتية التحكم، بهدف الارتقاء بهذه الصناعة، وتقديم منتجات عالية الجودة تتناغم مع توقعات الطيف الواسع من عملائها في الإمارات والمنطقة ومختلف دول العالم.

وفي أعقاب مشاركة المراكب في المعارض الدولية للدفاع وتكنولوجيا المركبات غير المؤهلة لعامين متتالين في 2015 و2016، قررت الشركة تطوير تقنيتها للمركبات غير المأهولة وتوفير نظام للتوجيه الذاتي يمكن الاستفادة منه في الأغراض التجارية. ويستخدم الجهاز الجديد M.A.P. SYS الذي تم تطويره من قبل الخبراء الفنيين لدى شركة المراكب بمساعدة السائق لتحديد المسار المطلوب للمركبة. ومن بين المزايا الأخرى لهذا الجهاز أنه يتيح للشخص القائم على التشغيل تغيير مسار القارب بالاعتماد على جهاز محمول يدويًا.

وقال باسل شحيبر، مدير عام شركة المراكب: «سيحظى الجهاز الجديد باستقبال عالٍ من قبل عشاق البحر الذين يبحثون عن تعزيز مراكبهم بأفضل التجهيزات للاستمتاع بأوقات خالية من المتاعب في عرض البحر. إن إطلاقنا للجهاز الجديد يتناغم مع استراتيجيتنا المؤسسية التي نتطلع من خلالها لتكنولوجيا المستقبل، ومواكبة التكنولوجيا، وتجاوز توقعات عملائنا، وتحقيق التطور المستمر، لنبقى في صدارة المنافسة في قطاع القوارب والتقنيات البحرية».

ويمكن الاستفادة من الجهاز إلى حد كبير في الرحلات الطويلة لمساعدة القبطان أو الفريق القائم على تشغيل القارب، من دون الاستغناء عن التدخل البشري تمامًا في المركبات المأهولة. ويعني ذلك في المقام الأول التخفيف من أعباء القيادة المرهقة.

طباعة Email