«نخيل» والشركة الإسبانية تبدآن تطوير المشروع

900 مليون درهم كلفة منتجع «ريو» في نخلة ديرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت شركة نخيل العقارية، بالتعاون مع شركة ريو للمنتجعات والفنادق الأسبانية، تطوير منتجع يتكلف 900 مليون درهم والواجهة البحرية لجزيرة ديرة.

اختارت «نخيل» و«ريو» شركة استشارات دولية هي دار الهندسة للإشراف على إنشاء المنتجع الذي يضم 800 غرفة وهو أول منتجع من فئة اربع نجوم في دبي وأول مشروع لشركة ريو في دول مجلس التعاون الخليجي. وقعت شركة نخيل وريو في بالما مايوركا اتفاقية مشروع مشترك في فبراير من العام الجاري. والمتوقع طرح مناقصة الإنشاء في نهاية العام الجاري على ان ينتهي في الربع الثالث من عام 2019.

وتم توقيع الاتفاقية بحضور بسام شخشير مدير العمليات دار الهندسة، سانجاي مانشاندو المدير التنفيذي نخيل، ومحمد راشد بن ضبيعة المدير العام لمشروع نخيل، ثورستن رايس المدير العام للضيافة والترفيه، علي راشد لوتاه رئيس مجلس إدارة نخيل، خلدون هنيدي مدير المنطقة دار الهندسة، خالد مرشد الشحي، مدير عام المشتريات والعقود في نخيل.

ويقام المنتجع على 3.4 ملايين قدم مربع في جزيرة ديرة، وهو احد أكبر المنتجعات في دبي من حيث عدد الغرف وسوف يحتوي على أربعة أحواض سباحة وناد للأطفال وسبا ومركز لياقة بدنية. وتشمل المطاعم مطعما نهاريا ومطعما متخصصا وأربعة مقاصف شاطئية ومنطقة المطاعم الليلية مع مسرح لإقامة العروض الحية والترفيه. وسوف يشتمل المنتجع أيضا على حديقة ألعاب مائية تحتل 10 % من المساحة الإجمالية.

يمثل المنتجع الجديد خطوة هامة للأمام في ابتكار مركز فندقي جديد للعائلات وفي المتناول تماشيا مع رؤية حكومة دبي السياحية حتى عام 2021.

تدير ريو اكثر من 100 فندق تحتوي على 45 ألف غرفة في 19 دولة، وسوف يبلغ عدد ضيوف فنادقها، مع ضيوف المنتجع الجديد، اكثر من 4 ملايين سنويا. تجري حاليا أعمال البنية التحتية وإعداد الشاطئ الذي يضيف 40 كيلومترا، بما 21 فيها كيلومترا واجهة بحرية، الى شواطئ دبي.

كما تطور شركة نخيل ديرة مول والسوق الليلي لجزيرة ديرة من بين مشاريع أخرى في إطار مشروع الواجهة البحرية على مساحة 15.2 كيلومترا مربعا.

وكانت نخيل قد اختارت شركة دار الهندسة من اجل عدد من المشاريع القائمة حاليا في دبي بما فيها دراجون مارت الذي تم افتتاحه أخيرا وتوسعات مول ابن بطوطة وطريق الخيل في مثلث جميرا فيليج.

رؤية

تعد شركة «نخيل» من أبرز شركات التطوير العقاري في العالم، ولاعباً أساسياً في تحقيق رؤية دبي للقرن الحادي والعشرين، والتي تهدف إلى جعلها الوجهة العالمية للعيش والتجارة والسياحة. شيدت «نخيل» محفظتها المتنوعة من المشاريع بما في ذلك معالم أيقونية، والتي أُخذت فيها معايير هندسية جديدة ومبتكرة في شتى أنحاء دبي، وذلك في القطاعات السكنية والتجزئة والضيافة والترفيه.

طباعة Email