جامعة ولونغونغ تدعم الابتكار في دبي عبر ماجستير رجال الأعمال

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جامعة لونغونغ في دبي، مؤخراً عن إطلاق درجة ماجستير جديدة وفريدة من نوعها لرجال الأعمال المتخصصين في مجال الابتكار وإدارة الأعمال. ويستهدف هذا الماجستير الأفراد الراغبين في ممارسة المناصب ذات الصلة بالابتكار داخل القطاعات العامة والخاصة والمؤسسات غير الربحية. وقال البروفسيور محمد سالم، رئيس جامعة لونغونغ في دبي إن الجامعة متحمسة جداً حول البرنامج الجديد الذي سوف تقدمه الجامعة للطلاب لتزويدهم بالمهارات اللازمة لتطوير ثقافة الابتكار داخل المؤسسات وتأهيل جيل قادر على تطوير استراتيجيات الابتكار.

وتشكل هذه الدرجة الجديدة في الابتكار تحدياً فكرياً وتتماشى مع الأولويات الوطنية مع تركيزها على الرؤية واستراتيجيات التنمية على جميع الأصعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر الأستاذ باري أوماهوني، عميد كلية إدارة الأعمال أن جوهر هذه الشهادة يهدف إلى تلبية احتياجات الحكومات والشركات في المنطقة، إذ أنها تقوم على رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عندما أعلن 2015 «سنة الابتكار». وأضاف «لقد قمنا بتطوير شهادة الماجستير من أجل تقديم برنامج يتضمن القيادة، ادارة الأفراد، ونشر الممارسات المبتكرة فضلاً عن الابتكار الخاص بالمؤسسات».

ومن المتوقع أن معرض اكسبو 2020 وحده سوف يخلق 200,000 شركة جديدة بحلول العام 2020، وهناك فرص واعدة لابتكارات جديدة ومعاصرة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وسوف يكون الخريجون قادرين على تقديم حلول متكاملة لمشاكل العمل المختلفة عبر استخدام موارد المؤسسة التجارية المكتسبة الحديثة، والتفكير الابداعي والأهم من ذلك المهارات القيادية ليس فقط لدعم مبادرة المعرض 2020 ولكن أيضاً لتنمية شخصيتهم.

وتم تطوير البرنامج من قبل كبار الأساتذة الذين هم جميعهم باحثون ناشطون، وبدعم من المتخصصين في هذا القطاع والمتحدثين الضيوف، فإنه سيتم تزويد الطلاب مع أعلى جودة، تجربة التعلم في العالم الحقيقي. وجامعة ولونغونغ UOWD هي الجامعة الوحيدة في دبي في الوقت الراهن التي تقدم هذا التخصص المعتمد من هيئة الاعتماد الأكاديمي (CAA).

ترحب الجامعة بالطلاب الذين يرغبون في الانخراط في برنامج MBus الجديد (الابتكار وإدارة الأعمال) في الفصل الدراسي الخريفي.

طباعة Email