19 مليون دولار أرباح "جيت آيروايز"الربعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت مجموعة جيت آيروايز - عضو «شركاء الاتحاد للطيران» - عن تحقيق أرباح في الربع الخامس على التوالي للفترة التي انتهت في 30 يونيو 2016 بناءً على التحسن المستمر في الاستخدام الأمثل للأسطول والكفاءة المعززة وخفض التكاليف، بما في ذلك المصاريف التي لا تشمل الوقود.

حيث سجّلت الشركة أرباحاً صافية بحوالي 19 مليون دولار في الربع الأول من العام المالي 2017/‏2016 مقارنة بمبلغ 36 مليون دولار في العام الماضي. وشمل الربح الصافي للربع الأول من العام المالي 2016/‏2015 المواد الاستثنائية على حساب مساهمة الاشتراك المستحق من المؤجرين.

وساعد الأداء المالي المتسق على تقليل ديون الشركة بصورة أكبر بنحو 53 مليون دولار خلال الربع الأول من العام المالي 2017/‏2016.

كما انخفضت التكلفة للمقعد المتوافر في الكيلومتر، (باستبعاد الوقود)، بنحو 1.2% إلى 4.77 سنتات في الربع الأول من العام المالي 2017/‏2016، مقارنة بحوالي 5.09 سنتات في الفترة المماثلة من العام السابق، الأمر الذي يشير بوضوح إلى التوجه المركز لجيت آيروايز في تحقيق الكفاءات التشغيلية على امتداد أعمالها.

عمليات

وقال ناريش غويال، رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز: «تمكنت جيت آيروايز من تقوية عملياتها التشغيلية الرئيسية وحققت استخداماً أفضل للقدرة الاستيعابية وكفاءة أعلى. وتمكنا من تسجيل تكاليف أقل (باستبعاد الوقود) على الرغم من زيادة التضخم وضعف الروبية الهندية مقابل الدولار الأميركي بنسبة 6%».

وأضاف: «بسبب البيئة التنافسية الشديدة، وقعت عائدات الصناعة تحت الضغط في الربع الأول ومن المتوقع أن يستمر هذا التوجه في الربع الثاني. وفي جيت آيروايز، نستمر في التركيز على مجالات الأولويات الرئيسية لرضاء العميل واستخدام الشبكة وتعزيز الكفاءة التشغيلية».

وتابع: «تستمر شراكتنا الاستراتيجية مع الاتحاد للطيران في القوة. ففي الربع الأول، ارتفع معدل حركة الشراكة بالحصص الذي قدمته الاتحاد للطيران وغيرها من شركات الطيران في شركاء الاتحاد للطيران بنسبة 41% بالنسبة لجيت آيروايز».

وأردف: «تمكنا من تعزيز تكامل أكبر بين العمليات التشغيلية المحلية والعالمية، الأمر الذي من شأنه توفير ربط معزز للضيوف على امتداد شبكة جيت آيروايز. وتظل جيت آيروايز ملتزمة بمساعيها لربط الهند مع العالم، فيما تنال قصة النمو الاقتصادي للهند قوة إضافية».

شبكة

وأفاد جيمس هوجن، نائب رئيس مجلس إدارة جيت آيروايز والرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، قائلاً: «تعتبر جيت آيروايز لاعباً رئيسياً في سوق الطيران الهندي التي توفر منتج الخدمة الكاملة وشبكة قوية».

وقال: «سنواصل تقوية الشراكة بين جيت آيروايز والاتحاد للطيران من خلال تعزيز التضافر مع شركات الطيران في شركاء الاتحاد للطيران. وفي السوق التنافسية، قمنا بعمل مزيج فائز من الشبكة الأوسع المجمّعة وتجربة ضيوف استثنائية للمسافرين من وإلى الهند».

واستطرد قائلاً: «تستمر جيت آيروايز في زيادة معدل مرورها على مدينة أبوظبي وتكمل شبكة الاتحاد للطيران. وسوياً، أصبحنا أكبر مشغل منتظم للرحلات من وإلى الهند بنسبة سوقية حوالي 20%. وتواصل شراكتنا القوية الانتقال من قوة إلى قوة».

شراكة

وزاد المعدل العام لحركة الشراكة بالحصص في الربع الأول من العام المالي 2017/‏2016 بنسبة 13% لتصل إلى 551.859 مسافراً. وبسبب الشبكة الأوسع من الشراكة بالرمز، تمكنت جيت آيروايز من تقديم ربط عالمي معزز بصورة أكبر وساعدت على تحقيق زيادة في معدل مرور المسافرين.

وحصلت العمليات التشغيلية اليومية من دون توقف التي أطلقتها جيت آيروايز أخيراً إلى أمستردام من مومباي ودلهي وتورونتو على استجابة مشجعة مع عامل إشغال وسطي 84%.

ولتلبية الطلب المتزايد من مسافري الأعمال والشركات، ستقوم جيت آيروايز بترقية رحلاتها على وجهة مومباي – أمستردام إلى طائرة بوينغ 777-300 ER بدءاً من 30 أكتوبر 2016.

ومن أمستردام، تُقدم جيت آيروايز ربطاً إلى 30 وجهة على امتداد أوروبا و11 وجهة في الولايات المتحدة الأميركية وكندا عبر شراكتها بالرمز مع الخطوط الملكية الهولندية كيه أل أم رويال ودلتا آيرلاينز.

وأطلقت جيت آيروايز حملة متعددة الوسائط تحت عنوان «‏اكسب أكثر» لتسليط الضوء على الفوائد والخصائص الإضافية التي تقدمها جيت آيروايز كشركة ذات خدمة كاملة.

أبرز النتائج

• زيادة الأرباح التشغيلية بنحو 124% إلى 33 مليون دولار

• الأرباح قبل الفائدة والضرائب والإيجار والاستهلاك 187 مليون دولار في الربع الأول من العام المالي 2017/2016 مقارنة بمبلغ 170 مليون دولار في الربع الأول من العام المالي 2016/2015

• العائدات الإجمالية 806 ملايين دولار

• زيادة المقعد المتوافر لكل كيلومتر 3.8% إلى 12.8 مليار مقعد متوافر في الكيلومتر

• خفض التكلفة الإجمالية للمقعد المتوافر في الكيلومتر بنسبة 7.1%.

• خفض تكلفة المقعد المتوافر في الكيلومتر (باستبعاد الوقود) بنسبة 1.2%

• زيادة عدد المسافرين الذين تمّ نقلهم بحوالي 4.4% إلى 6.6 ملايين مسافر في الربع الأول.

Email