«الخطوط التركية»: الإمارات من أبرز الوجهات

■ إلكير إيجي يتوسط الوفد الإعلامي العربي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن إلكير إيجي رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية، أن دولة الإمارات تعد من أبرز محطات الشركة في منطقة الخليج والشرق الأوسط.

وذكر في لقاء صحافي مع وفد إعلامي من دول مجلس التعاون الخليجي ولبنان والأردن والعراق، أن الخطوط التركية تدرس حالياً تسيير رحلات مباشرة من دبي وأبوظبي إلى أنطاليا وطرابزون دون التوقف في اسطنبول لتسهيل تدفق السياح إلى تلك الوجهات السياحية.

وقال: «إن التركية رفعت عدد رحلاتها من أبوظبي إلى اسطنبول بمعدل 11 رحلة أسبوعياً لمواجهة النمو الكبير في حركة السياحة والسفر، في حين تقوم الشركة بتسيير 14 رحلة أسبوعياً ما بين دبي واسطنبول». وأوضح أن الشركة نقلت 62 مليون مسافر في العام الماضي في حين سوف يصل عدد المسافرين على متنها هذا العام إلى 65 مليون بدلاً من 70 مليون حسب الخطط الموضوعة لها.

صعاب

وذكر رئيس الخطوط الجوية التركية أن الشركة سوف تتخطى الصعاب التي واجهتها في عام 2016 بسبب الانقلاب الفاشل وأعمال الإرهاب التي استهدفت المطار وعدداً من المدن التركية، وسوف تواصل النـــمو لكي تصبح أكبر ناقلة جوية في العالم.

وقال إن الأحداث الأخيرة أثرت على الشركة ولكننا نواصل العمل بقوه الأداء في العام الحالي. مشيراً إلى الاعتراف العالمي بدور التركية في حركة السياحة والسفر والجوائز العالمية التي نالتها في الآونة الأخيرة بفضل تطبيقها لأحدث المواصفات العالمية في مجال الأمن والسلامة للركاب والطائرات.

تراجع

وذكران السياحة الأوروبية تراجعت بنسبة 30% هذا العام بسبب الأحداث، لكنها سوف تعود إلى طبيعتها تدريجيا. وقال إن تركيا آمنة وترحب بالزوار الخليجيين والعرب لقضاء عطلاتهم في المدن التركية.

وأعرب عن أمله في رفع الحظر المفروض على سفر المواطنين الإماراتيين إلى تركيا، مشيراً إلى أن الأتراك يواصلون السفر والعـــــمل والتجارة مع شركائهم في دولة الإمـــــارات وكل الدول الخليجية.

وذكر أن الحكومة التركية تعمل حالياً على إعداد خطة شاملة تتضمن المزيد من الحوافز لحث الخليجيين والعرب للسفر وقضاء العطلات في تركيا، وقال إننا في الخطوط التركية سوف نشارك في هذه الحوافز لطرح أسعار خاصة على تذاكر السفر لتشجيع الناس على العودة إلى تركيا.

مطار

وكشف النقاب عن استمرار العمل في أحدث مطار يتم إنشاؤه حالياً في اسطنبول بطاقة استيعابية لـ 90 مليون مسافر سنوياً. مشيراً إلى أنه سيتم افتتاح هذا المطار في عام 2018، وتوقع ارتفاع عدد المسافرين فيه بحلول عام 2021 إلى 150 مليون مسافر سنوياً.

وقال إن الطاقة الاستيعابية للمطار الجديد تصل إلى 550 طائرة مؤكداً أنه الأحـــدث عالمياً في استخدام التقنية العالية.

280

أفاد إلكير إيجي بأن الخطوط الجوية التركية تقوم حالياً بتسيير رحلاتها إلى 280 وجهة حول العالم، بما فيها 238 وجهة دولية و42 وجهة محلية. وسوف يشهد نمو شبكة خطوط الناقلة تعزيزاً آخر بإطلاق وجهات أميركية جديدة، مثل أطلانطا، ووجهات أفريقية جديدة، وكذلك في أنحاء أوروبا.

طباعة Email