الإمارات تتصدرعربياً بعائدات السياحة 2015

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتلت دولة الإمارات قائمة الدول العربية في عائدات السياحة العالمية 2015، فيما جاءت المملكة السعودية في المرتبة الثانية، بينما تصدرت الولايات المتحدة القائمة عالمياً.

وبحسب التقرير السنوي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة تقريرها السنوي، الذي يسلط الضوء على عائدات السياحة الدولية العام الماضي، فقد تصدرت الإمارات قائمة الدول العربية في عائدات السياحة بنحو 16 مليار دولار، تعادل نحو 58.7 مليار درهم، تلتها السعودية بقيمة 10 مليارات دولار تليها لبنان ثم مصر والمغرب.

وأوضح تقرير منظمة السياحة العالمية أن الولايات المتحدة جاءت بالمرتبة الأولى من حيث إيرادات السياحة المحققة خلال 2015 بقيمة 204.5 مليارات دولار بفارق يزيد على 90 مليار دولار عن الصين التي جاءت ثانياً، بينما حلت إسبانيا في المرتبة الثالثة بنحو 65.1 مليار دولار. وقالت المنظمة إن قطاع السياحة يشهد نمواً كبيراً في السنوات الماضية..

حيث يعد الأعلى نمواً مقارنة بباقي القطاعات الاقتصادية الأخرى. وتضمنت قائمة أعلى دول في العالم من حيث العائدات السياحية خلال 2015 فرنسا التي حلت بالمرتبة الرابعة بإجمالي عائدات 45.9 مليار دولار، تليها المملكة المتحدة بعائدات 45.5 ملياراً، ثم تايلاند بـ44.6 ملياراً تليها إيطاليا وألمانيا وهونغ كونغ.

طباعة Email