سوق تركيبات الإضاءة يتحدى ركود قطاع الإنشاءات

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صانعو الإضاءة الدوليون والموردون المحليون على عدد من المشاريع الإقليمية الهامة خلال الأشهر الـ 12 الأخيرة وتوقعوا نمواً مضاعفاً لحجم أعمالهم خلال السنة المالية المقبلة.

وصرح موردو حلول الإضاءة في الدورة القادمة من معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2016 بدبي أن الاستثمار المتواصل في البنية التحتية والمشاريع في قطاعات الفنادق، التجزئة والترفيه أدى إلى امتلاء سجلات الطلبات وارتفاع الطلب على المنتجات والحلول العصرية.

وستكون شركة LEDS-C4 الإسبانية ضمن أكثر من 400 عارض من 30 دولة في معرض الأيام الثلاثة لتصميم وتقنية الإضاءة الذي يقام في الفترة من 31 أكتوبر وحتى الثاني من نوفمبر 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في ميسي فرانكفورت الشرق الأوسط، الشركة المنظمة للمعرض، قائلاً: «يتواصل ارتفاع الطلب على الأحدث في تركيبات وتقنية الإضاءة في الشرق الأوسط، حيث يشير الكثير من العارضين في معرض الإضاءة في الشرق الأوسط إلى الأحداث الكبرى القادمة مثل دبي اكسبو 2020 كحافز للنمو الإقليمي».

مشاركة

وصرح كارلس جوتيريز، مدير مبيعات LEDS-C4 في الشرق الأوسط أن الشركة تتطلع إلى الاستفادة من مشاركتها الناجحة بالمعرض في العام الماضي. وقال: أنشأنا شبكة قوية من العملاء الإقليميين خلال معرض الإضاءة في الشرق الأوسط 2015، وخصوصا من السعودية والكويت.

وتابع: «صناعة الإضاءة الإقليمية من الصناعات الحيوية دائمة التغير كما أن إضاءة LED تعد أحد الإبداعات المزدهرة التي تشهد حاليا نموا سريعا. يتمحور الطلب المتزايد مؤخرا حول الجمع بين الكفاءة وجودة الإضاءة والناتج حيث بات الزبائن أكثر حرصا على البيئة ودراية بفوائد المباني الخضراء».

مشاريع التجزئة

وأشار رينيه جوبي، المدير العام في الشرق الأوسط، إلى توسع مشاريع التجزئة والفنادق الإقليمية كقوة دافعة لنمو الأعمال. وقال جوبي الذي صنف دبي مول، فندق أدريس بوليفارد، مول الإمارات، ذا جاليريا، مطعم راز ضمن أهم المشاريع التي عملت عليها الشركة: «أعمالنا في الشرق الأوسط مزدهرة وتمثل وحدة نمو سريعة لأعمال ماكويل».

Email