خدمات الإمارات الإلكترونية «مرتفع جداً»

ت + ت - الحجم الطبيعي

انضمت الإمارات إلى قائمة المستوى «مرتفع جداً» في استبيان تطور الخدمات الإلكترونية (EGDI) للعام 2016، الصادر عن إدارة الأمم المتحدة للتنمية والشؤون الاجتماعية، الأمر الذي يعكس مدى النجاح والتنامي في التحول الإلكتروني الذكي في الدولة.

وكانت الدولة حققت المركز الأول عربياً وإقليمياً والثامن عالمياً في مؤشر الخدمات الإلكترونية والذكية ضمن استبيان تنمية الحكومات الإلكترونية (EGDI) الصادر عن لجنة الأمم المتحدة للشؤون الاقتصادية والاجتماعية (UNDESA)، الذي عرض الشهر الماضي.

وقال حمد عبيد المنصوري، المدير العام للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: «نعمل بجد وإصرار لتحقيق الأفضل لوطننا ومواطنينا، وانضمام دولة الإمارات إلى قائمة الرواد يعد أمراً باعثاً على الفخر والاعتزاز، فنحن ننتمي إلى وطن لا يقبل بأقل من المركز الأول، ونعمل بلا تردد لتحقيق الريادة والتميز، تنفيذاً لتوجيهات قيادتنا الرشيدة، وتجسيداً لرؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية».

وأشار المنصوري إلى أن جهود الهيئة ترتكز على مساعيها الحثيثة في تحقيق رؤيتها بأن تكون دولة الإمارات دولة رائدة عالمياً في تقنية المعلومات والاتصالات، والارتقاء إلى مصاف الدول المتقدمة في هذا القطاع.

وكان فينسينزو أكوارو، رئيس فرع الحكومة الإلكترونية في إدارة الأمم المتحدة للتنمية والشؤون الاجتماعية، صرّح لخدمة فيدسكوب الإخبارية الحكومية: إن التطور الأبرز في تقرير هذا العام هو بانضمام الإمارات إلى جانب كل من سويسرا وسلوفينيا وليتوانيا، إلى قائمة مستوى «مرتفعاً جداً» في تطور الخدمات الإلكترونية.

Email