العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «آي إم جي عالم من المغامرات» تفتح أبوابها منتصف الشهر الجاري

    دبي تبهج العالم بأكبر وجهة ترفيهية مكيّفة

    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    • الصورة :
    صورة

    تتجه الأنظار منتصف الشهر الجاري إلى دبي، حيث يفتتح مشروع «آي إم جي عالم المغامرات»، الواقع في أسيتي أوف أرابيا» داخل «دبي لاند»، أبوابه أمام الآلاف من السياح والمقيمين من محبي الترفيه.

    ويعد المشروع الذي طورته وتملكه مجموعة إلياس ومصطفى كلداري، الأكبر من نوعه في العالم وتحديداً على صعيد كونه أكبر وجهة ترفيهية مغطاة ومكيفة. وتثق المجموعة في أنها ستستقبل 30 ألف زائر يومياً، ونحو 4.5 ملايين في السنة الأولى، ما يعزز مكانة دبي على خارطة الوجهات الترفيهية الرائدة عالمياً.

    مكونات

    ويضم المشروع 4 أركان ترفيهية بهوية ومضمون عالمي، هي: (مارفل، الوادي المفقود، مغامرة الديناصور، كرتون نت وورك)، إضافة إلى IMG بوليفارد الضخم. IMG عالم من المغامرات صممت لتبهر الزوار، وعشاق التشويق والمغامرة.

    حماسة

    عبر كل من إلياس كلداري ومصطفى كلداري رئيسا مجلس الإدارة التنفيذيان المشاركان، ومالكا مجموعة إلياس ومصطفى كلداري عن حماستهما مع بدء العد العكسي للافتتاح بقولهما: «نحن في غاية الحماسة، ونتطلع لاستقبال الزوار في أول وجهة ترفيهية داخلية سيتم افتتاحها في دبي. لقد حرصنا على تطوير عالم متكامل من الترفيه لجميع الزوار».

    وأوضحا: «تستقبل آي إم جي عالم من المغامرات، الزوار طوال أيام السنة، من خلال توفير تجربة ترفيهية في بيئة داخلية يتم التحكم في درجات حرارتها. وتستوعب الوجهة أكثر من 30 ألف زائر يومياً، ونأمل أن تستقطب 4.5 ملايين زائر خلال العام التشغيلي الأول لها، ما يسهم في تعزيز مكانة دبي كوجهة سياحية رائدة عالمياً».

    افتتاح

    وسيتم افتتاح «آي إم جي عالم من المغامرات»، بجميع أركانها في شهر أغسطس باستثناء الركن المخصص لسينما نوفو، والذي يشمل 12 شاشة سينما، على أن يتم افتتاحه في وقت لاحق. وجرى توفير شراء تذاكر عبر: www.imgworlds.com. وتبلغ قيمة التذاكر للكبار 300 درهم، وللصغار 250 درهماً، تشمل قضاء يوم كامل داخل الوجهة الترفيهية والاستمتاع بعشرين لعبة مذهلة، بما في ذلك العروض الحية وتجربة السينما بتقنية خماسية الأبعاد.

    ما الذي ينتظر الزوار؟

    Ⅶركن «مارفل» الممتد على مساحة 350.000 قدم مربع يقدم مساحة من التجارب الترفيهية الرئيسية لمجموعة من الأبطال الخارقين مثل: سبايدر مان، هلك، آيرون مان، ثور وكابتن أميركا، كما يتميز ركن «مارفل» بخدمات التجزئة المنتقاة، ومرافق لتناول الطعام، وتم الترخيص لاسم «مارفل» في مجموعة إلياس ومصطفى كلداري من «مارفل إنترتينمنت».

    Ⅶ يمتد ركن «كارتون نتورك» على مساحة 230.000 قدم مربع، ويتميز بتفرده وقدرته على استقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم، كما يحتوي على أكبر متجر «بن 10» في العالم، إضافة إلى سينما بن 10 الأولى من نوعها على الإطلاق بتقنية 5D. بجانب علامات كارتون نتورك الشهيرة مثل لايزي تاون وبن 10، وقت المغامرة، فتيات القوة، وعالم غامبول المدهش. كما أن مجموعة إلياس ومصطفى كلداري حاصلة على اسم «كارتون نتورك» والشخصيات الكرتونية بموجب شهادة مرخصة من شركات «ترنر سي إن إنتربرايزيس».

    Ⅶ صمم ركن «الوادي المفقود - مغامرة الديناصور» خصيصاً لمجمع آي إم جي عالم من المغامرات وسيكون موطناً لأكثر من 69 ديناصوراً متحركاً. يعتبر هذا الركن الأكبر في المجمع، حيث يمتد على مساحة ضخمة تصل إلى 700.000 قدم مربع تضم القطار الخارجي، كما تحتوي على العديد من التجارب الترفيهية المثيرة، إضافة إلى الألعاب الشيقة التي تحبس الأنفاس، وركوب القطار المثير ‘The Velociraptor Mega Launch Coaster’، الوادي المفقود - مغامرة الديناصور علامة تجارية لمجموعة إلياس ومصطفى كلداري.

    Ⅶ تمتد «آي إم جي بوليفارد» على مساحة 200.000 قدم مربع وتضم مجموعة كبيرة من عناصر الجذب المثيرة بما في ذلك الفندق المسكون، تجارة التجزئة الموزعة على مساحات شاسعة، إضافة إلى مجمعات لتناول الطعام، وتجارب الترفيه الحية والتفاعلية.

    Ⅶ يضم ركن المطاعم 28 منفذاً للمأكولات والمشروبات تضم مجموعة متنوعة من الأطباق تشمل العربية، والأوروبية، والأميركية والآسيوية، وتعكس جميع المطاعم مفاهيم أصيلة تقدم مجموعة واسعة من خيارات الطعام الصحية.

    Ⅶ يضم المجمع 25 منفذاً لتجارة التجزئة، وتمتد على مساحة 73 ألف قدم مربع، وستقدم عروضاً مذهلة لأكثر من 5 آلاف منتج بما في ذلك 60% من هدايا الألعاب المتميزة، والمقتنيات، والأزياء والإكسسوارات.

    Ⅶ «أفنجرز: باتل أوف ألترون» يمكن للزوار الانضمام إلى شخصيات «مارفل» التي تشمل آيرون مان، ثوور، بلاك ويدو، هوكي، وكابتن أميركا وهلك، في مغامرة ممتعة بطائرة الكوينجيت لمحاربة الشرير «ألترون». وتعتبر هذه اللعبة، المليئة بالإثارة والمغامرات، أول ألعاب أفنجرز في العالم.

    Ⅶ هلك أبسيلون بيز ثلاثية الأبعاد لعبة فريدة من نوعها تسلط الضوء على إحدى أبرز معارك «ذا هلك» البطولية في محاربته لعدوه اللدود «ذا ليدر». وتعتبر هذه اللعبة المبتكرة الأولى من نوعها في العالم، حيث تضم 100 مقعد، ومزيجاً من شاشات العرض ذات 360 درجة وعناصر الحركة لزيادة التشويق ولتقديم تجربة مشاهدة مذهلة لا تُنسى للزوار.

    Ⅶ «سبايدر مان دوك أوك ريفينج»

    يصل ارتفاع هذه الأفعوانية الدوارة إلى 400 متر، وستأخذ الزوار في رحلة خلال أفق نيويورك مع شخصية مارفل الشهيرة، سبايدر مان، لإنقاذ المدينة من عدوه الشرير «دكتور أكتوبس».

    Ⅶ «ثور ثندر سبن»

    سيدور الزوار في مقاعدهم في مغامرة مذهلة، حيث يقوم ثور الجبار بمحاولة إنقاذهم من قبضة «لوكي» الشرير.

    Ⅶ «أفنجرز فلايت أوف ذا كوينجيتس»

    تناسب هذه اللعبة الشيقة جميع الأعمار، وتسمح للزوار بالتحكم بطائرة «الكوينجيت» ذات المقعدين، والمشاركة في سباق مليء بالمرح والتحدي.

    Ⅶ «الفيلوسيرابتور»

    سيتمتع الزوار بمغامرة مثيرة عبر أفعوانية طولها 1.1 كم، وذات سرعة تصل إلى 100 كم في 2.5 ثانية، تأخذهم من عصور ما قبل التاريخ في الوادي المفقود إلى قلب صحراء دبي.

    Ⅶ فوربيدن تيريتوري

    سيستمتع محبو الديناصورات في رحلة سفاري خلال الأراضي المحرمة محاطين بـ70 من الديناصورات المتحركة بالحجم الطبيعي.

    Ⅶ البريداتور

    تعتبر هذه اللعبة تجربة مثالية لمحبي المغامرة، حيث سيفاجؤون بهبوط عمودي مفاجئ إلى الأرض.

    Ⅶ دينو كاروسيل

    قم بجولة مع سكان الوادي المفقود في مغامرة مثيرة مع الديناصورات في دينو كاروسيل. ويتميز الكاروسيل بالديناصورات الجميلة المنحوتة يدوياً، وسيكون أول كاروسيل ديناصور في العالم.

    4 مليارات درهم كلفة المشروع ويضم 4 عوالم ترفيهية

    بلغت كلفة مشروع آي إم جي عالم من المغامرات نحو 4 مليارات درهم، ويضم 4 عوالم ترفيهية فريدة من نوعها تحت سقف واحد، وهي كارتون نتورك، ومارفل، ومفاهيم أصيلة مقدمة من قبل مجموعة آي إم جي وهي الوادي المفقود – مغامرة الديناصور وآي إم جي بوليفارد. ويتألف المشروع، من أربعة أركان بما في ذلك 25 متجراً للتجزئة، و28 مرفقاً تقدم أفضل المأكولات والمشروبات العالمية، كما توظف الوجهة أكثر من 1600 موظف، و4500 موقف للسيارات.

    ووعدت إدارة آي إم جي عالم من المغامرات زوارها بتقديم تجربة ترفيهية داخلية لا تنسى كونها تجمع بين أفضل العروض الترفيهية التفاعلية عالمياً ومحلياً والشخصيات الكرتونية ومجموعة من الأبطال الخارقين الأكثر شهرة عالمياً.

    لم تتمكن مجموعة مجموعة إلياس ومصطفى كلداري من الفوز بلقب أكبر وجهة مصادفة، بل عملت على تطوير المشروع على مساحة 1.5 مليون قدم مربعة، وهي مساحة تتسع لـ 24 ايرباص A-380 ما جعلها أكبر وجهة ترفيهية يجري التحكم في درجات حرارتها داخلياً.

    وطيلة أعوام التنفيذ التي لم تخل من تحديات نجحت المجموعة في استخدام 6300 طن فولاذ في تشييد الهيكل والسقف، من بينها 2000 طن للأعمدة الساندة، هذا غير 3500 لوح جي ار سي لتغليف الجدران، و360 طناً من طبقات الألمنيوم لتغليف السقف. وجرى تجهيز المشروع بمواد مسبقة الصنع منها ما تقوم المجموعة بتصنيعه في مصانع في جبل علي، ومنها ما جرى استيراده بالكامل.

    السلامة

    من أبرز مميزات المشروع توفير أعلى درجات السلامة لرواد الوجهة؛ إذ جرى بناء جميع المرافق الترفيهية وفقاً لمعايير السلامة الأوروبية. وتتولى لجنة تفتيش مستقلة تهتمّ بعمليات التدقيق شكلتها شركة «سود تاف» الألمانية باتفاقية مع المجموعة بغية التأكد من عمل المرافق الترفيهية، وفقاً لمعايير السلامة المتبعة.

    طباعة Email