42.5 % من المستطلعين تزداد إنتاجيتهم خلال الصيف

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعد فصل الشتاء الفصل الأكثر شعبية بالنسبة للغالبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث أعرب 42,6% عن أنه الفصل المفضل بالنسبة لهم، فيما اعتبر فصل الصيف أكثر صعوبة في إيجاد عمل، بحسب استبيان «الصيف في مكان العمل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، الذي أجراه بيت.كوم.

إنتاجية

وفيما يتعلق بمستويات الإنتاجية، قال 29% من المجيبين في المنطقة: إنها تشهد انخفاضاً لديهم خلال أشهر الصيف. في حين قال 42,5% إن إنتاجيتهم تزداد خلال هذا الفصل، مع إشارة 28,6% إلى أنها تبقى على حالها، بغض النظر عن حالة الطقس.

ولكن فصل الصيف له بدون شك تأثير واضح على عملية البحث عن عمل. وفي حين أن نصف المجيبين أشاروا إلى أنهم يواجهون تحديات أكبر في العثور على عمل خلال فصل الصيف، قال 26,4% منهم إن صعوبات إيجاد وظيفة تبقى على حالها طوال العام، في حين يوضح 23,7% أن الأمر يصبح أكثر سهولة في الصيف. وقال نصف المجيبين: إن ساعات العمل تبقى على حالها خلال الصيف، في حين أشار الثلث (32,8%) إلى أنهم يعملون لساعات أكثر، مقابل 16,5% فقط ممن قالوا إنهم يغادرون العمل في ساعات أبكر في الصيف.

تأثير واضح

وقال سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت.كوم: «يؤثر فصل الصيف في كل من الشركات والموظفين في أرجاء العالم على حد سواء. وبالنسبة لمنطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص، لدى هذا الفصل تأثير واضح في زيادة المصاعب المرافقة للبحث عن عمل، ويعود ذلك لكون معظم مديري التوظيف يميلون إلى أخذ إجازاتهم في الصيف. ويتسم هذا الفصل أيضاً باختلاف مستويات الإنتاجية لدى الموظفين».

طباعة Email