200 مليون درهم صافي العائدات

عجمان تجتذب 272 ألف سائح في النصف الأول

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت دائرة التنمية السياحية في عجمان أن الإمارة حققت صافي أرباح بقيمة 200 مليون درهم عائدات سياحة من إجمالي 272021 زائراً خلال النصف الأول من عام 2016.

وبلغ إجمالي عائدات السياحة من شهر أبريل حتى شهر يونيو لعام 2016، 92 مليون درهم، بزيادة 11% عن نفس الفترة خلال العام الماضي، حيث بلغ إجمالي الزوار خلال هذه الفترة 129617 زائراً مقابل 119376 في العام الماضي. كما تمت إضافة ثلاث شقق مفروشة إلى قائمة جرد للمنشآت خلال ثلاثة أشهر.

وبلغ معدل إشغال الفنادق في عجمان خلال الربع الثاني من هذا العام نسبة 63% بينما بلغ معدل إشغال الشقق الفندقية بنسبة 68%.

زيادة

وقال فيصل أحمد النعيمي، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: «قد تعتبر هذه الزيادة ضئيلة في الربع الثاني من العام لكنها ما زالت زيادة ملحوظة عند إضافتها إلى عائدات الربع الأول، حيث نحصل على نتيجة محفزة، نظراً إلى تواجد بعض العوامل المؤثرة في الأداء الصناعي مثل انخفاض أسعار البترول وتقلبات أسعار العملات الأجنبية والوضع الجيوسياسي. لكن كما أشار التقرير، فإن عدد الزوار في زيادة مستمرة مما يعكس رؤية السائحين لدولة الإمارات كوجهة سياحية آمنة، حيث لدينا بيئة اقتصادية مستقرة ومجموعة متنوعة من العروض التي تجذب كلاً من السوق القائم والمحتمل».

ليالٍ فندقية

وبلغ عدد الليالي الفندقية المحجوزة في الربع الثاني 293512 ليلة، حيث أقام معظم النزلاء في فنادق ذات أربع وخمس نجوم وفي شقق فندقية اعتيادية وفاخرة. وما زال الزوار المحليون يتصدرون قائمة نزلاء الفنادق، يليهم الزوار من قارات آسيا وأفريقيا والدول العربية الأخرى ودول مجلس التعاون الخليجي. وبلغ عدد الزوار الأوروبيين والأميركيين والروسيين 30000 من إجمالي عدد الزوار. وإلى جانب الشقق المفروشة الثلاث المضافة إلى قائمة الجرد، تتضمن إمارة عجمان 39 منشأة، بينها 3392 إجمالي الغرف والوحدات و5,737 إجمالي الأسرة.

Email