شركات أبوظبي تسعى إلى تعزيز تواجدها في الأسواق المصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي اهتمام الشركات بإمارة أبوظبي بتعزيز تواجدها في الأسواق المصرية والاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة والتسهيلات التي توفرها الجهات المعنية بما يخدم مصلحة اقتصاد البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال اجتماع المحمود أمس مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والوفد المرافق له بحضور كل من شريف الديواني نائب السفير المصري لدى الدولة، وأحمد آل سودين وإبراهيم الخاجة وخان زمان أعضاء مجلس إدارة الغرفة وهلال محمد الهاملي مدير عام الغرفة بالإنابة وممثلين عن عدد من الشركات والمؤسسات العاملة في الإمارة.

ورحب المحمود بالوفد الاقتصادي المصري، متمنيا أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز الروابط التجارية وتوطيد علاقات التعاون الاقتصادي بين رجال الأعمال والشركات والمؤسسات في البلدين الشقيقين، وأن يؤدي هذا الاجتماع إلى نتائج تتناسب وتطلعات قيادتي البلدين وتعميق الروابط الأخوية، وتفعيل العلاقات المتميزة التي يشكل العامل الاقتصادي إحدى دعاماتها الهامة والرئيسية.

استثمار

ووصف اللقاء بأنه يمثل فرصة متميزة لرجال الأعمال والمستثمرين بدولة الإمارات للتعرف على فرص الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية، خاصة في محافظة جنوب سيناء.

وأعرب المحمود عن أمله في أن تحقق هذه الزيارة نتائج إيجابية تعود بالنفع والخير على البلدين الشقيقين، وأن توفر معلومات متكاملة لرجال الأعمال والشركات والمؤسسات والمستثمرين في دولة الإمارات عن الفرص الاستثمارية المتاحة والإجراءات والتسهيلات المتعلقة بالاستثمار، وكل ما من شأنه تعزيز الاستثمارات الإماراتية وإقامة المشروعات الاستثمارية في مصر.

من جانبه أشاد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بالمستوى المتطور والعلاقات الأخوية التي تربط بلاده بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيرا إلى رغبة الجهات المعنية في الاستفادة من تجربة الدولة في تأسيس وتشغيل المناطق الاقتصادية المتخصصة والخبرة المميزة في توفير أفضل بيئة تنافسية للأعمال تساهم في جذب الاستثمارات الأجنبية والشركات العالمية إلى جمهورية مصر العربية بصورة عامة ومحافظة جنوب سيناء بصورة خاصة.

موارد

وأشار إلى أن توفر الموارد الطبيعية والمواد الخام والبنية التحتية الحديثة من طرق وأنفاق من شأنها إنجاح المشاريع الاستثمارية للشركات والمستثمرين الأجانب.

ووجه فودة الدعوة لرجال الأعمال والمستثمرين والشركات الإماراتية لتنويع وتعزيز استثماراتهم في جمهورية مصر العربية ومحافظة جنوب سيناء على وجه التحديد، مؤكدا حرص الجهات المعنية في المحافظة على توفير كل أشكال الدعم للمستثمرين الإماراتيين بهدف إقامة المشروعات التنموية التي من شأنها دفع مسيرة التنمية الاقتصادية في المنطقة.

ووجه الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي التي نظمت هذا اللقاء.

طباعة Email