العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    توسعات

    «جاسكو» تتسلم الوحدة العائمة لتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال

    تسلمت شركة أبوظبي لصناعات الغاز المحدودة (جاسكو)، إحدى شركات مجموعة أدنوك، الوحدة العائمة الأولى لتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال إلى حالته الغازية والتي تعاقدت على شرائها من شركة اكسيلريت للطاقة الأميركية.

    وستسهم وحدة التخزين في تعزيز قدرات جاسكو في توفير الغاز عبر شبكة الغاز القائمة حاليا بإضافة 500 مليون قدم مكعبة من الغاز يومياً وهي كمية تكفي لتوفير إمدادات الطاقة لمدة يوم كامل لمدينة بحجم مدينة الفجيرة.

    ويأتي شراء الوحدة العائمة لتخزين وإعادة تحويل الغاز الطبيعي المسال تماشيا مع خطة أدنوك الرئيسية المتكاملة لتطوير الغاز للإيفاء باحتياجات خطة أبوظبي الاقتصادية 2030.

    وقال الدكتور سيف الناصري الرئيس التنفيذي لشركة جاسكو «يمثل الإيفاء بالاحتياجات المتنامية لإمارة أبوظبي من إمدادات الغاز هدفا مهما يأتي في أعلى قائمة أولويات أدنوك»، مشيراً إلى أن هذه الوحدة ستسهم في تنويع مصادر توفير الغاز محلياً وتجعل أدنوك في موقف أقوى من حيث تلبية الاحتياجات الحالية من الطاقة والطلب المتوقع في المستقبل.

    وسيكون مكان رسو وحدة التخزين الجديدة والتي تم تعبئتها بالفعل بأول شحنة غاز، في مجمع الرويس أحد أحدث مجمعات النفط والغاز في الشرق الأوسط والذي يقع على بعد 240 كيلومترا غرب مدينة

     

    طباعة Email