العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «جيتكس» يعزز الابتكار في قطاع الرعاية الصحية

    تسليط الضوء على أحدث ابتكارات الرعاية الصحية خلال جيتكس/ البيان

    تستعد الشركات الناشئة لعرض حلول مبتكرة في قطاع الرعاية الصحية،خلال أسبوع جيتكس للتقنية 2016 المرتقب، الذي يقام في 16 إلى 20 أكتوبر المقبل في مركز دبي التجاري العالمي.

    والتي من شأنها أن تساعد على تعزيز الربط التقني في هذا القطاع وإضفاء الطابع الشخصي عليه في سوق سريعة النمو.

    وتشهد السوق نمواً سريعاً وتغيراً جذرياً مع لجوء المزيد من المستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية في حقبة الاتصال الرقمي إلى الأجهزة القابلة للارتداء، والمراقبة الآلية، ورقمنة سجلّات المرضى، حيث تعمل كل من شركات التقنية الناشئة والمعروفة على إحداث التحول التقني المنشود في قطاع الرعاية الصحية.

    أهمية

    وأكدت الدكتورة مونيكا تروخيو، رئيسة المعلوماتية الطبية في شركة «يونيتينغ كير هيلث» الأسترالية، أن الطريقة التي يلجأ إليها الأطباء لاستخدام التقنيات الحديثة في إدارة المعلومات وجمعها من أجل مكافحة الأمراض المرتبطة بأنماط الحياة المعاصرة «يمكن أن تكون بمثل أهمية التقدم الذي يحرزه العلماء في العلوم الطبية».

    شركات ناشئة

    وبدأت شركات التقنية الناشئة تلعب دوراً مهماً في تجديد التصورات المرسومة حيال الرعاية الصحية. وفي هذا السياق، يُنتظر أن تسهم فعالية حِراك الشركات الناشئة في جيتكس في الربط بين أكثر من 400 من أصحاب المشاريع الريادية من أكثر من 40 بلداً مع ما يزيد على 250 من المستثمرين العالميين.

    وقال شهيد عظيم، المؤسس الشريك لشركة «كوانتس» الأميركية المختصة بحلول الرعاية الصحية إن الناس، في المستقبل القريب، سوف يكونون قادرين على استخدام الأجهزة القابلة للارتداء لقياس مستوى المخاطر الشخصية وإدراكه، ورصد النتائج الفورية المتأتية من اتخاذ قرارات سليمة».

    تقنيات

    من جانبها، تستخدم الشركة الكويتية الناشئة «عافية العربية» التقنيات الرقمية لجمع الجهات المعنية ذات الصلة بالمرضى ومقدمي خدمات الرعاية الصحية والمدفوعات، وذلك بهدف تبسيط الرعاية الصحية على نطاق واسع.

    بدورها، تقدم الشركة الهندية الناشئة «هي كير» تطبيقاً تنقلياً يهدف إلى مساعدة المرضى في إدارة الوصفات الدوائية، عبر تزويدهم بإشعارات تذكير بمواعيد تناول الدواء والحصول على اللقاحات. كذلك، تراقب الأجهزة والتطبيقات التنقلية المقدمة من شركة «إبيبوت» الكندية الناشئة جودة الهواء، وتسدي النصائح الصحية، وتسمح للمستخدمين بتبادل الأنشطة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

    وتحرص شركات تقنية راسخة على تسخير التقنية لخدمة الرعاية الصحية، مثل «إتش بي»، و«مايكروسوفت»، و«إس إيه بي»، وجميعها تشارك في جيتكس متيحة مواردها لتحسين الرعاية الصحية المقدّمة للمرضى.

    طباعة Email