العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    «ارشاد» تنظم دورة للمواطنين في تقنيات التحكم عن بُعد تحت سطح الماء

    نظمت شركة ارشاد إحدى شركات مجموعة «أدنوك» دورة تدريبية لعدد من موظفيها المواطنين في تقنيات المراقبة والفحص تحت سطح الماء من خلال آلية التحكم عن بعد التي تم تصنيعها في دولة الإمارات.

    وتأتي هذه الدورة التي استمرت ثلاثة أسابيع، في إطار خطة «أدنوك» للتوطين وترجمة لسياسة «ارشاد» في دعم قدرات شباب مواطني الدولة في القطاع البحري.

    وتعتبر هذه الدورة التدريبية الفريدة من نوعها - التي استضافتها شركة هورايزون لعلوم الأرض في الشارقة - تأهيلاً للشباب المواطن ليشغلوا مناصب متعددة تتوافق مع كفاءتهم وقدراتهم ليصبحوا قادة في هذا المجال.

    وتقوم وحدة خدمات الغوص في شركة ارشاد بأعمال الفحص والمراقبة والصيانة تحت الماء وفق أعلى معايير السلامة والجودة، حيث تدعم تقنية آلية التحكم عن بعد فرص الوصول لأقصى عمق ممكن لأداء هذه المهام. وتهدف شركة «ارشاد» إلى توسيع خدمات الغوص التجاري إلى أعماق أكبر، حيث قامت أخيرا بشراء وتركيب معدات الغاز المركب على متن السفينة DSV VM-LEADER الأمر الذي يمكن من الغوص إلى أعماق تقارب 58 متراً. وتتبنى شركة «ارشاد» منذ تأسيسها في عام 1979 سياسة تركز على جذب واستيعاب المواطنين لشغل الفرص الوظيفية المتوفرة في الشركة في مجال الملاحة والخدمات البحرية.

    وتملك شركة ارشاد وتشغل أسطولاً يتكون من قطع بحرية من مختلف الأحجام والقدرات والاستخدامات، وتعمل الشركة لبناء قاعدة عريضة من الكوادر الوطنية من المهندسين والضباط البحريين المؤهلين بهدف تغطية احتياجاتها من هذه المهن المتعلقة بالخدمات البحرية تأكيدا لالتزامها بتقديم خدمات بحرية عالية الجودة لأدنوك ومجموعة شركاتها وللموانئ البترولية في إمارة أبوظبي بشكل عام.

    طباعة Email