158 معرضاً وفعالية خلال 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد النصف الأول من العام الحالي استضافة العديد من الفعاليات والأحداث البارزة، حيث استضافت مراكزها 34 معرضاً و 124 مؤتمراً وفعالية، وساهمت في استحداث ما يزيد عن 7 آلاف فرصة عمل في القطاعات الاقتصادية المساندة.

وشهد شهر يناير استضافة فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي حظيت بمشاركة دولية واسعة من متخذي القرار والمسؤولين والأكاديميين والباحثين والمختصين في شؤون الطاقة النظيفة والبيئة والغذاء والاستدامة حول العالم وأكثر من 80 من قادة الدول والوزراء وحشد كبير من الزوار يمثلون أكثر من 170 دولة لمناقشة التحديات المترابطة للطاقة وأمن المياه وتغير المناخ والتنمية المستدامة.

فعاليات

أما شهر فبراير فقد استضافت فيه أدنيك فعاليات الدورة العاشرة من معرض «توظيف» والذي شارك فيه العديد من المنظمات الرائدة في دولة الإمارات، في القطاعين العام والخاص، التي طرحت ما يزيد على 6,000 فرصة عمل خلال فترة المعرض التي استمرت لمدة ثلاثة أيام.

كما شهد تنظيم 4 مؤتمرات دولية كبرى متخصصة شارك فيها العديد من الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم، وهي مؤتمر صحه للعلوم العصبية، والدورة العاشرة لمؤتمر صحة لطب الأطفال، ومؤتمر أبوظبي لعلوم الصيدلة بالإضافة إلى المؤتمر الدولي لمكافحة المواد غير التقليدية والخطرة.

وفي شهر مارس 2016 استضافت أدنيك فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر (أيسنار)، والذي شاركت فيه 530 شركة عارضة من 57 دولة واستضاف أكثر من 200 من كبار الوفود الرسمية والمشترين الحكوميين من أكثر من 20 دولة.

وضمت الفعاليات الرئيسية لمعرض آيسنار أبوظبي 2016 خمسة معارض وأكثر من 60 ندوة وعشر فعاليات مباشرة منها الدورة السابعة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2016» .

والعرض الحي «ما بعد الصدمة 2» حول الاستجابة للطوارئ والأزمات والدورة الثانية لمعرض مكافحة الحرائق والاستجابة للطوارئ في الشرق الأوسط والدورة الثانية لبطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء والدورة الثانية لمعرض السلامة والصحة المهنية في الشرق الأوسط والمعرض والمؤتمر الدولي السادس لمكافحة جرائم تقنية المعلومات.

وكذلك استضافت في الشهر نفسه دورة عام 2016 من ورشة عمل «أكس إل XL» الدولية. كما شهد شهر مارس تنظيم فعاليات الدورة الثانية لمعرض الأنظمة غير المأهولة يومكس 2016 والدورة الأولى لمعرض المحاكاة والتدريب، والتي تقام للمرة الأولى بعد فصلها عن معرض الدفاع الدولي (أيدكس).

وفي شهر أبريل الماضي تم الإعلان عن فوز العاصمة الإماراتية أبوظبي بحقوق استضافة المؤتمر العالمي للسكري، وهو مؤتمر طبي يُعقد مرة كل عامين لمناقشة وتبادل الخبرات حول أفضل الممارسات وأحدث الإنجازات في مجال البحوث المتعلقة بكيفية التعامل مع مرض السكري في جميع أنحاء العالم.

وسيعقد هذا الحدث العالمي في ديسمبر 2017 في (أدنيك)، حيث سيشارك في المؤتمر ما يقارب 15 ألف مشارك ومتخصص من مختلف دول العالم، ومن المتوقع أن يساهم المؤتمر الذي تستمر جلساته لمدة خمسة أيام في تحقيق عوائد اقتصادية كبيرة للإمارة قد تصل قيمتها الإجمالية إلى 150 مليون درهم.

واختيرت العاصمة أبوظبي لاستضافة المؤتمر العالمي للسكري من قبل الاتحاد الدولي للسكري في بروكسل، والذي يتضمن تحت مظلته أكثر من 230 مؤسسة وطنية تُعنى بمرض السكري من أكثر من 160 دولة، بعد منافسة قوية مع عدد من المدن العالمية المعروفة.

وفي شهر أبريل أيضاً استضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض أيضاً فعاليات الدورة الـ 26 لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب، الذي شهد مشاركة ما يزيد على 1,261 عارضاً من 63 دولة من مختلف أنحاء العالم، عرضت من خلاله أفضل النتاجات الأدبية والفكرية والثقافية والعلمية والاقتصادية وشتى أنواع العلوم والمعارف، في حين تمكن المعرض من استقطاب ما يزيد على 272 ألف زائر.

وفي شهر مايو من العام الحالي تم الإعلان عن تبوؤ إمارة أبوظبي الترتيب الـ 73 عالمياً ضمن أكبر الوجهات الدولية المستقطبة لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات، وذلك ضمن التصنيف الذي أصدره الاتحاد الدولي للمؤتمرات والاجتماعات (الإيكا) للعام 2015، لتتقدم بذلك 35 مرتبة مقارنة مع العام 2014.

وفي شهر يونيو 2016 أطلقت أدنيك مهرجان أبوظبي الرياضي بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي، والذي يستمر لمدة شهرين ويضم العديد من البطولات.

35

استضافت العاصمة العام الماضي ما يزيد على 35 اجتماعاً ومؤتمراً عالمياً متخصصاً يتبع للاتحادات الدولية مقارنة مع 22 اجتماعاً ومؤتمراً دولياً في العام 2014، وبنسبة نمو تجاوزت الـ 59 %، لتكون بذلك المدينة الوحيدة في المنطقة التي تقدمت في الترتيب العام على سلم الاتحاد الدولي، مقارنة مع المدن والعواصم الأخرى التي شهدت تراجعاً في مراكزها تباعاً.

طباعة Email