47% من الباحثين عن عمل يعدّون العلامة التجارية عاملاً أساسياً في قراراتهم

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشفت دراسة لمنصة «بلوفو دوت كوم» عن مناحٍ جديدة في اهتمامات الباحثين عن عمل، حيث أشارت نسبة كبيرة من المشاركين في الدراسة إلى أهمية قوة العلامة التجارية للشركات بالنسبة إليهم عند اتخاذ قرار تقديم طلباتهم للتوظيف. وأكد 47.4% منهم أن سمعة الشركة تعد العامل الأهم على الإطلاق بالنسبة إليهم عند اتخاذ هذا القرار، بالإضافة إلى استراتيجية التطوير الخاصة بالشركة وسرعة التواصل والدقة في استجابتها.

وأوضح أحمد خميس، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لـمنصة BLOOVO.COM، أن «هذه الدراسة تظهر أهمية قوة العلامة التجارية للشركات وسمعتها في قرار الباحثين عن العمل، خصوصاً مع تقدمهم في المستوى الوظيفي». وأضاف: «تُظهر أبحاثنا أن بناء علامة تجارية قوية هو الطريقة الأمثل لاجتذاب المواهب والخبرات في السوق».

ولفت خميس إلى أنه: «بالإضافة إلى استخدام شبكات التواصل الاجتماعي، هنالك خطوات بسيطة يمكن لكل شركة اتباعها لتعزيز موقعها، مثل ضمان أن تكون جميع الوظائف المعروضة إلكترونياً متاحة ولم يتم شغلها بعد، مع تسليط الضوء على ثقافة الشركة والتأكد من إدراج استراتيجية التطوير والنمو لجميع المرشحين».

Email