من إجمالي «المسجلة» على شبكات الدولة في الربع الأول

«تنظيم الاتصالات»: 68.91% الهواتف الذكية في الإمارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

كشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن إحصائيات تتعلق بالهواتف المتحركة ومنصات التواصل الاجتماعي ومواقع التطبيقات الأكثر استخداماً في دولة الإمارات للربع الأول من عام 2016. ويقدم التقرير معلومات حول الحالة الراهنة لسوق الهواتف المتحركة في الدولة ويكشف عن الحصص السوقية للهواتف المتحركة بحسب الشركة المصنعة ونوع الهاتف.

ووفقاً للتقرير، بلغت نسبة الهواتف الذكية من إجمالي الهواتف المسجلة على شبكات دولة الإمارات 68.91% خلال الفترة ما بين 1 يناير و30 مارس 2016. وفيما يتعلق بأنواع الهواتف الذكية، كان جهاز «آيفون 6» الهاتف الذكي الأكثر استخداماً في الدولة، إذ بلغت نسبته 4.48 % من إجمالي عدد الهواتف المسجلة على شبكات دولة الإمارات. وأوضح التقرير أن جهاز «آيفون 5s» كان ثاني أكثر الأجهزة الذكية استخداماً في دولة الإمارات بحصة 2.39%.

وجاء هاتف «سامسونغ J1/‏‏100H» في المرتبة الثالثة بنسبة 1.81%، تبعه جهاز «آيفون 6s» بنسبة 1.69%. كما يعتبر جهاز «نوكيا 108» ثاني جهاز سجل على الشبكات من بين جميع الهواتف بنسبة %2.92.

تصنيع

وأشار التقرير إلى أن %33 من الهواتف المسجلة على شبكات دولة الإمارات تم تصنيعها من قبل سامسونغ في الربع الأول من العام 2016. يليها الأجهزة المصنعة من قبل نوكيا بنسبة %28. وحلت آبل في المركز الثالث من حيث تصنيع الهواتف المسجلة على شبكات الدولة بنسبة 14%، تليها شركة بلاكبيري بنسبة 2%. ويعرض التقرير أيضاً معلومات عن أنظمة تشغيل الهواتف المتحركة الأكثر استخداماً في دولة الإمارات.

وأظهر التقرير أن «أندرويد» هو نظام التشغيل الأكثر استخداماً في الإمارات خلال الربع الأول من عام 2016. ويليه نظام التشغيل «iOS» ويشهد استخدام نظام التشغيل «Symbian» انخفاضاً بمرور الوقت.

وخلال الفترة ما بين 1 يناير و30 مارس 2016، زار مستخدمو الهواتف الذكية وخدمات الإنترنت الثابتة في الإمارات مجموعة متنوعة من مواقع التطبيقات. وكان «Apple iTunes» متجر التطبيقات الأكثر زيارة، يليه «Samsung App»، يليه متجر تطبيقات «أندرويد».

تواصل

وصلت زيارات مستخدمي الهواتف الذكية والإنترنت الثابت لمواقع التواصل الاجتماعي، خلال الفترة بين 1 يناير و30 مارس الماضيين إلى 24 مليار زيارة. وبلغت حصة فيسبوك من إجمالي الزيارات 91% يليه تويتر بـ5%، ثم «لينكد إن» و«مكتوب» و«ماي سبيس».

Email