العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    دبي تحتضن القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي أكتوبر المقبل

    دبي - البيان

    برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تنطلق في دبي خلال شهر أكتوبر المقبل فعاليات «القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي 2016» التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة دبي ومركز دبي للاقتصاد الإسلامي بالتعاون مع وكالة تومسون رويترز شريكاً استراتيجياً؛ وتعقد دورتها الثالثة يومي 11 و12 أكتوبر 2016 في مدينة جميرا بدبي.

    وتسلط القمة الضوء على دور الاقتصاد الإسلامي في التنمية المجتمعية المستدامة، وكيف يمكن للاقتصاد الإسهام في تحسين حياة الناس. كما تسعى إلى دعم تطوير نموذج اقتصادي متوازن وعادل يقدم حلولاً مبتكرة ومتميزة تسهم في تسارع النمو على كافة الصُعد.

    وتهدف القمة إلى تعزيز مكانة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي، وتأكيد دورها في جذب الاستثمارات العالمية وتحقيق تنمية مستدامة. كما تسعى إلى تقديم منصة متكاملة لصناع القرار والمختصين لمناقشة أهم القضايا والتوجهات الحالية لقطاع الاقتصاد الإسلامي في المنطقة والعالم. حيث تناقش القمة عدة محاور رئيسية تتضمن الصيرفة والتمويل الإسلامي والمنتجات الحلال، إلى جانب الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة والسياحة العائلية، إضافة إلى الاقتصاد الرقمي الإسلامي والفن الإسلامي والأزياء.

    طباعة Email