23 ٪ نمو الزوار الهنود إلى رأس الخيمة بالنصف الأول

اهتمام الهنود بالزيارات السياحية الى رأس الخيمة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أظهرت إحصاءات هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أن الإمارة شهدت زيادةً بنسبة 23 % في حجوزات الفنادق الخاصة بالزائرين من جمهورية الهند خلال النصف الأول من عام 2016 (بين يناير ويونيو)، وذلك بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وساهمت هذه النتائج الإيجابية في أن تصبح الهند ثالث أكبر مصدر للسياح والزائرين إلى إمارة رأس الخيمة، بعد أن كانت في المرتبة الرابعة مؤخراً.

وقال هيثم مطر، الرئيس التنفيذي للهيئة في رأس الخيمة لتنمية السياحة: «تساهم هويتنا الترويجية الجديدة في تسليط الضوء على الطبيعة الغنية التي تتميّز بها إمارة رأس الخيمة ومرافقها الفاخرة وتنوّع الأنشطة التي تجذب المسافرين الهنود من مختلف الأعمار والاهتمامات، والتي تحتضنها جميعاً بيئة تزخر بالثقافة والتقاليد العربية الأصيلة».

استراتيجية

وفي إطار استراتيجيتها الحالية، شاركت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة في اجتماع قطاع اللقاءات والحوافز والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر الهندي لعام 2016، والذي انعقد في مومباي خلال شهر يوليو الفائت، ويعد من الأحداث البارزة للترويج السياحي بين الهند وشركائها. واستهدف برنامج الهيئة الترويجي في الهند خلال الحدث، قطاع المعارض والمؤتمرات والسفر..

حيث بدأت الشركات تهتم بقطاع اللقاءات والحوافز والمؤتمرات والمعارض والسفر الفاخر بإمارة رأس الخيمة، مدركين أهمية هذا القطاع كمحركٍ ودافعٍ في جذب العملاء الداخليين والخارجيين.

ترويج

وأضاف مطر: لا شك في أن هذه الزيادة في الإقبال من قبل الزائرين الهنود تمثل نتيجة طبيعية لإستراتيجيتنا التسويقية المتبعة وبالأخص تلك المتعلقة بالبعثات التجارية والشراكات الرائدة في هذا القطاع. وقد أسهمت هذه الجهود الترويجية داخل الهند إلى زيادة الوعي برأس الخيمة كوجهة متميزة على عدة أصعدة من أبرزها إقامة المعارض والمؤتمرات، والأنشطة السياحية المتنوعة.

وأشار إلى أنه وبفضل الحملات الترويجية والرحلات التعريفية بالتعاون مع شركاء السفر الهنود خلال الفترة الممتدة بين يناير ويونيو 2016، تمكّنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة من جذب نحو 500 جهة تجارية تعمل في قطاع السياحة في الهند.

وأسهمت هذه الأنشطة في تعزيز المعرفة بإمارة رأس الخيمة بصفتها وجهة سياحية مثالية للمسافرين الهنود، على أن تواصل الهيئة هذه الجهود في الربعين الأخيرين من العام الجاري.

Email