العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    وقّعت اتفاقية مع مركز الاتحاد

    تجديد الرخص إلكترونياً في «اقتصادية الشارقة»

    سلطان السويدي وعبيد المراشدة والأعضاء عقب التوقيع - البيان

    وقعت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة اتفاقية مع مركز الاتحاد لخدمات رجال الأعمال لتقديم خدمات تجديد التراخيص التجارية دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة..

    وذلك من منطلق تسهيل الإجراءات على المستثمرين وتماشياً مع خطة التحول الإلكتروني لإجراءات الدائرة. ووقع عن الدائرة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس الدائرة، بينما وقع عن مركز الاتحاد د.عبيد صقر المراشدة الرئيس التنفيذي للمكتب.

    خطط

    وقال سلطان عبدالله بن هده السويدي: إن هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً للخطط والجهود التي تبذل للتيسير على المستثمرين للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المتوفرة بشكل أفضل..

    وهي شراكة استراتيجية لتقديم خدمات إلكترونية، وهو ما يعد خطوة مهمة تسهم في تعزيز دور القطاع الخاص وتفعيل تعاونه مع القطاع الحكومي للارتقاء بمستوى الخدمات التي تقدم للمستثمرين وجذب الاستثمارات وتوفير الوقت والجهد حيث يعد الوقت وسهولة الإجراءات من العوامل المهمة التي تجذب فئة رجال الأعمال إلى أماكن الاستثمار.

    من جانبه، قال د. عبيد صقر المراشدة الرئيس التنفيذي لمركز الاتحاد لخدمات رجال الأعمال إننا نتطلع للوصول بخدمات دائرة التنمية الاقتصادية المقدمة بمركز الاتحاد إلى أعلى المستويات سواء من عدد الخدمات المقدمة أو مستوى الخدمة.

    وذلك بما يتناسب مع رؤية الدائرة ومركز الاتحاد ويخدم المتعاملين عن طريق توفير أماكن متعددة لتقديم خدمات دائرة التنمية الاقتصادية، وتقدم بالشكر لسلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية على الدعم الكبير لمركز الاتحاد ومراكز الخدمة (تسهيل) بصفة عامة باعتبارها شركاء استراتيجيين.

    تجديد الرخص

    إلى ذلك، أعلنت الدائرة عن ارتفاع نسبة تجديد الرخص عبر مراكز الخدمة «تسهيل» والخدمات الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الحالي 2016 لتصل إلى 77% من إجمالي عدد الرخص المجددة على مستوى الإمارة.

    وهو ما يؤكد نجاح الدائرة في عملية التحول الإلكتروني للإجراءات بغرض تقديم كافة التسهيلات وتوفير العديد من القنوات لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتعزيز حركة الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

    وأكد سلطان عبدالله بن هده السويدي أن الهدف الأساسي من توفير الدائرة لقنوات متعددة لتقديم خدماتها هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة الشارقة.

    مشيراً إلى أن الدائرة تقدم من خلال مراكز الخدمة (تسهيل) العديد من الخدمات تشمل تجديد الرخص، وحجز مواعيد التقييم الفني، وتسجيل مبدئي لمستثمر جديد، وتصريح لوحة تجارية، ودفع المخالفات، وإصدار الاسم التجاري، وتجديد مستودع.

    تجربة

    قال فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة إن تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في إنجاز المعاملات التي تبنتها الدائرة قد أثبتت نجاحها في جميع المستويات، وأكد أن الدائرة تسعى من خلال شراكتها مع مراكز الخدمة «تسهيل» للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها لخدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة.

    طباعة Email