«دوام»: نمو التوظيف في الإمارات خلال النصف الثاني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد كمال السامرائي، الرئيس التنفيذي لشركة «دوام» لاستشارات الموارد البشرية في دولة الإمارات، أن التوظيف يعود إلى حالته الطبيعية في السوق الخليجية مع ظهور زيادة في الطلب على الموظفين خلال النصف الثاني من عام 2016.

ورغم تعرض قطاع الأعمال على الصعيد العالمي إلى أوقات عصيبة حافلة بالتحديات نتيجة توالي الأحداث مثل تزايد عدد المهاجرين إلى أوروبا، وأيضاً التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فإن هناك ارتفاعاً في عدد طلبات الوظائف للراغبين بالعمل في منطقة الخليج العربي بشكل عام ودولة الإمارات بشكل خاص. وشهدت نهاية عام 2015 وبداية 2016 حالة حذر لدى أصحاب الشركات من توسعة القوى العاملة، لكن النمو القوي قد يكون نتيجة تضافر عدة عوامل تتمثل في استقرار أسعار النفط الذي زاد من الثقة في الأسواق، وضعف العملات الأوروبية في أعقاب التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال كمال السامرائي: «لاحظنا نمواً ملحوظاً في مختلف القطاعات، مثل قطاع الضيافة على سبيل المثال، حيث من المتوقع أن تضيف دبي 55,000 غرفة فندقية جديدة في العامين القادمين، علاوة على أن نمو قطاع الطيران لثلاث من أسرع شركات الطيران نمواً في العالم والتي تقع مقراتها جميعاً في المنطقة، وهي طيران الإمارات، والخطوط الجوية القطرية، وطيران الاتحاد، يساعد على زيادة الطلب على التوظيف».

طباعة Email