تستهدف قرضاً مؤقتاً بـ 2٫5 مليار دولار لأجل 18 شهراً

«طيران الإمارات» تسعى لتمويل شراء 10 طائرات A380

ت + ت - الحجم الطبيعي

نقلت وكالة بلومبيرغ عن مصادر لم تسمها أمس أن «طيران الإمارات» تسعى إلى جمع ما يصل إلى 2.5 مليار دولار لتمويل شراء 10 طائرات A380 سوبر جامبو العملاقة التي تنتجها مجموعة إيرباص.

وأوضحت الوكالة أن الناقلة الإماراتية التي حولت دبي إلى مركز طيران عالمي، تخطط للحصول على قرض مؤقت لأجل 18 شهراً بسعر يقارب 135 نقطة أساس فوق سعر الفائدة بين بنوك لندن (ليبور).

وتتسلم طيران الإمارات 21 طائرة من الطراز العملاق في العام المالي المنتهي في مارس 2017، وارتفعت أرباح «طيران الإمارات» بنسبة 50% في العام المالي المنتهي في 31 مارس 2016، لتصل إلى 8.2 مليارات درهم، بدعم من نمو عدد الركاب الذين نقلتهم مستفيدة من تراجع أسعار النفط.

وتعتمد طيران الإمارات استراتيجية تنويع مصادر التمويل، بما في ذلك التأجير التشغيلي وضمانات ائتمان الصادرات الأميركية والأوروبية والقروض المضمونة بأصول تجارية والتمويل الإسلامي والسندات التقليدية، إضافة إلى الصكوك الإسلامية. وتحتفظ الناقلة بسمعة عالمية كبيرة في الأسواق الدولية من حيث الوفاء بالتزاماتها المالية.

لذلك فهي لا تواجه أي مصاعب في الحصول على التمويلات اللازمة لشراء الطائرات الجديدة بل إن هذه السمعة مكنت الناقلة من الحصول دائماً على أفضل صفقات التمويل لدعم خططها التنموية على المدى البعيد. وكانت طيران الإمارات نجحت في ترتيب تمويلات قياسية بلغت 26.9 مليار درهم باستخدام مختلف الأدوات التمويلية المتاحة

طباعة Email