العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    11٫5 % زيادة المسافرين في مطار الشارقة خلال النصف الأول

    شهد مطار الشارقة الدولي خلال النصف الأول من العام الجاري زيادة في أعداد المسافرين بنسبة 11٫55% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2015.

    واستقبل مطار الشارقة الدولي خلال الفترة من يناير إلى يونيو 2016 أكثر من 5,35 ملايين مسافر مقارنة بـ4,79 ملايين مسافر في الفترة نفسها من العام الماضي.

    وسجلت حركة الطائرات المنتظمة وغير المنتظمة أكثر من 36 ألف رحلة بزيادة قدرها 5,74 في المئة مقارنة بأكثر من 34 ألف رحلة تم تسجيلها في الفترة ذاتها من العام الماضي.

    وبلغ حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري أكثر من 92 ألف طن ومناولة الشحن البحري - الجوي أكثر من 6 آلاف طن.

    وقال على سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي: «إن النتائج الإيجابية التي حققها مطار الشارقة الدولي في أعداد المسافرين خلال النصف الأول من العام الجاري جاءت نتيجة افتتاح خطوط طيران ووجهات جديدة، وحرص شركات الطيران وكل الأطراف العاملة في المطار على تقديم الأفضل لعملائها، وزيادة جاذبية الشارقة كمركز مهم للأعمال والسياحة في المنطقة».

    ثقة

    من جهته، قال الشيخ فيصل بن سعود القاسمي، مدير هيئة مطار الشارقة الدولي: «إن مطار الشارقة الدولي استطاع أن يكسب ثقة شريحة واسعة من المسافرين، وأن يصبح المطار المفضل للكثيرين، وذلك بسبب سرعة وكفاءة الإجراءات والخدمات المقدمة والموقع المتميز للمطار».

    وأضاف: «سنستمر في تقديم الأفضل من الخدمات والتسهيلات ومنح المسافرين العديد من الخيارات للمحافظة على الخدمات المتميزة».

    طباعة Email