العد التنازلي لإكسبو 2020 دبي

    خلال مؤتمر صحفي لـ«الإمارات للحماية من مخاطر الإنترنت» في دبي

    إطلاق حملة للتوعية بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي

    أطلق فريق جمعية الإمارات للحماية من مخاطر الإنترنت «E-SAFE» حملة توعية لحماية الناس من وسائل التواصل الاجتماعي، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس في دبي، بحضور الدكتور عبدالله المحياس رئيس مجلس إدارة الجمعية والدكتور حامد النيادي المدير التنفيذي والعقيد الدكتور إبراهيم محمد جاسم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب ومحمد مصطفى سيد ألفى الرئيس التنفيذي للعمليات بجمعية الإمارات للحماية من مخاطر الإنترنت.

    ونبهت الجمعية الى أن المتطفلين على وسائل التواصل الاجتماعي يحتاجون إلى 30 ثانية فقط للدخول إلى خدمات تبادل الرسائل النصية في الهواتف الذكية مثل برنامج «واتس أب».

    وأشارت دراسة أجرتها الجمعية في المنطقة بشأن مستوى السلامة لدى مستخدمي برنامج «واتس أب» إلى أن 42 % من المشتركين يستخدمون هذا البرنامج بشكل واسع و 50% يستخدمونه بشكل معتدل.

    وأظهرت دراسة أجراها مختبر كاسبرسكي في قطاع تبادل الخدمات التجارية عام 2015 أنه على الرغم من قلة تعداد السكان نسبيا في الإمارات إلا أنها تحتل المرتبة الثانية من بين الدول المعرضة للهجوم على شبكة الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط.

    وأطلق العقيد د. إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج أقدر - برنامج خليفة لتمكين الطلاب خلال المؤتمر حملة حماية الشباب من مخاطر الإنترنت تحمل الهاشتاج #SafeUpWhatsApp، وذلك بتوعية المراهقين بشأن كيفية المحافظة على الأمان والسلامة في وسائل التواصل الاجتماعي.

    وأعرب عن تطلع برنامج «أقدر» تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لتوحيد الجهود الوطنية لتمكين الطلاب من مواجهة التحديات الحالية والمستقبلية.

    وقدم حسين عادل الهاشمي وهو طالب إماراتي عضو في حملة جمعية الإمارات للحماية من مخاطر الإنترنت عرضاً حياً حول كيفية تعرض المستخدم للخداع من قبل المتطفلين للدخول إلى برنامج إرسال الرسائل الفورية لديهم.

    جهود

    استعرض د. عبدالله المحياس جهود الجمعية للتوعية وورش العمل التي تقدم الدعم لصناعة تكنولوجيا المعلومات في تطوير المنتجات الصديقة للطفل، فيما أكد المدير التنفيذي د. حامد النيادي السعي للعمل مع المؤسسات الحكومية لمنع جرائم الإنترنت التي ترتكب بحق الأطفال.

    وشهد المؤتمر عرض شريط مصور للتوعيـة من إنتاج جمعيـة الإمارات للحماية من مخاطر الإنترنت «E-SAFE» حول الاستخدام الآمن لوسائل التواصل الاجتماعي للمراهقين.

    طباعة Email