«دبي للعقارات» تنتهي من أعمال البنية التحتية لـ «قرية الثقافة»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت «مجموعة دبي للعقارات» الانتهاء من أعمال البنية التحتية في المشروع بما في ذلك جميع الطرق ومحطات الكهرباء الفرعية وأعمال المياه والصرف الصحي، مشيرة إلى أن أعمال البناء في «قرية الثقافة» تسير وفق المخطط الذي وضعته الشركة.

وتعمل «مجموعة دبي للعقارات» بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي لتوفر وصولاً سهلاً للمشروع، حيث وافقت الهيئة على مد طريق جديد من شارع الشيخ راشد إلى قرية الثقافة. وجرى منح عقد التشجير في المشروع لشركة البيادر، وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى بحلول الربع الثالث من العام الجاري.

وتضم «قرية الثقافة» ممشى بطول 6 كيلومترات يضم العديد من متاجر التجزئة والمطاعم والمقاهي، حيث سيتم توفير مساحة تجزئة تصل إلى 270 ألف متر مربع للتأجير في مختلف أنحاء المشروع. وتشمل المرحلة الأولى في «قرية الثقافة» مشروع «منازل الخور» ومشروع «دبي وورف» وفندق «أنانتارا خور دبي» من فئة الخمس نجوم والذي يضم 290 غرفة فندقية.

منازل الخور

ويتكون مشروع «منازل الخور» الذي بلغت نسبة الإنجاز فيه 82%، من 98 شقة يتراوح حجمها بين غرفة نوم واحدة وأربع غرف نوم، ومن المتوقع أن يتم تسليم جميع هذه الوحدات بنهاية العام الجاري، فيما يضم مشروع «دبي وورف» الذي تخطت نسبة الإنجاز فيه 64% إجمالي 582 منزلاً و110 وحدات للتجزئة وللمطاعم، ويتكون المشروع من 5 أبنية سيتم تسليم 3 منها خلال الربع الأول من عام 2017.

وفيما يتعلق بفندق أنانتارا، فمن المتوقع الانتهاء من أعمال البناء بحلول الربع الثاني من عام 2019، وسيتم اختيار مقاول البناء الخاص بالفندق خلال الربع التالي من العام.

هدف

وقال محمد الحباي، الرئيس التنفيذي للتخطيط العمراني والبنية التحتية في «مجموعة دبي للعقارات»: هدف دبي للعقارات لا يقتصر على تطوير مشاريع متكاملة فحسب، وإنما تهدف الشركة إلى تشييد وجهات عالمية المستوى تستقطب كل من السكان والمستثمرين والزوار على حد سواء.

وتعد قرية الثقافة إحدى المبادرات الفريدة التي تقوم دبي للعقارات بالعمل عليها، بدءاً من موقعها المتميز مروراً بروعة وجودة المباني وانتهاءً بتنوع المرافق والأنشطة التي يوفرها المشروع.

وأضاف أننا نجحنا في إنجاز الأعمال الأساسية الخاصة بالبنية التحتية لمشروع قرية الثقافة الذي يعد بمثابة القلب النابض لخور دبي. وجرى تقسيم المشروع لمراحل عدة بهدف تطويره بشكل يتماشى مع متطلبات السوق وهو النهج الذي تتبعه باستمرار دبي للعقارات.

تغييرات

أكدت مجموعة دبي للعقارات أن عبد اللطيف الملا الرئيس التنفيذي غادر موقعه بعد مسيرة حافلة بالإنجازات في قيادة المجموعة، ليتابع مراحل جديدة في مسيرته المهنية . وأكدت تعيين عبدالله بن لاحج في موقع الرئيس التنفيذي الجديد. وقال متحدث رسمي إن المجموعة تتقدم بالشكر للملا على تفانيه ودوره الريادي، وعبرت عن أملها له بالتوفيق في خطواته المستقبلية.

Email