حضور دبي التجاري والاستثماري يتعزز في أفريقيا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت مجلة الاستثمار الأجنبي المباشر(إف دي آي) في تقرير حديث لها إن غرفة تجارة وصناعة دبي تخطو خطوات حثيثة لزيادة روابطها التجارية والاستثمارية مع أفريقيا.

ونقلت المجلة التي تصدر عن مؤسسة فاينانشيال تايمز اللندنية، عن ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة الغرفة قوله، إن دبي ترى في أفريقيا لاعبا صاعدا في السوق العالمية، حيث تزخر بمصادر وفيرة، وموارد خاصة، وفرص طلب تتماشى مع متطلبات دبي وقدراتها، وهذا توافق طبيعي.

وأشارت المجلة إلى أن الخطوة تتضمن افتتاح مكتب أفريقي ثالث في مابوتو عاصمة موزمبيق، ورابع في نيروبي في وقت لاحق من العام، إلى جانب إطلاق تطبيق بوابة أفريقيا الذكي، الذي سيساعد الشركات المقيمة في دبي في تحديد افضل السبل لدخول أسواق أفريقية معينة. ومن بين الدول الأفريقية الشعبية المستهدفة أنجولا، وغانا وكينيا ونيجيريا وتنزانيا وجنوب إفريقيا وموزمبيق وكوت ديفوار واثيوبيا.

وأشار الغرير إلى أنه يرى إمكانات وفيرة في الصناعات التحويلية والتعدينية في أفريقيا، نظرا للعدد المتنامي لمشاريع البنية التحتية في دبي، وكذلك اللوجستيات، وقطاع التمويل، والسياحة.

كما سيتم توجيه اهتمام خاص إلى دول أفريقيا الإسلامية، مضيفاً أن التمويل الإسلامي جذاب حتى في الدول غير الإسلامية، وهناك متسع للنمو في الأغذية الحلال، والمواد الطبية والتجميلية، والسياحة الصديقة للبيئة.

طباعة Email