«العائلية» تتصدر في الأعياد والعطلات

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

حرصت دبي على تلبية احتياجات السياحة العائلية خاصة الخليجية والمحلية منها لذلك فقد تصدرت السياحة العائلية رؤية دبي السياحية 2020 وباتت احدى اهم المحاور التي ترتكز عليها هذه الرؤية خاصة انها تشكل نحو 50% من مجمل عدد السياح في الإمارة.

وأكد خبراء في القطاع السياحي أن تركيز العاملين في القطاع خلال المرحلة الحالية يتمحور حول تشجيع السياحة العائلية من خلال تقديم منتجات تتناسب مع العائلات.

فوائد

وقال رياض الفيصل رئيس شركة اصايل للسياحة إن فوائد السياحة العائلية تتجاوز الفنادق إلى قطاع الطيران والتجزئة وباقي القطاعات الاقتصادية لذلك نلاحظ تسابقاً من قبل الهيئات والدوائر الرسمية والخاصة المحلية والعالمية على استقطاب العائلات لاسيما العائلات الخليجية التي تصنف انها من اكثر الفئات السياحية إنفاقاً.

وأضاف إن قيمة السياحة العائلية عالمياً بلغت 140 مليار دولار في عام 2013 و من المتوقع أن ترتفع القيمة السوقية لتصل إلى 180 مليار دولار بحلول عام 2018 بمعدل نمو سنوي يبلغ 4.79 % حتى عام 2020، مقارنة بمعدل نمو 3.8 % للسياحة الشاملة وعلى صعيد حجم الإنفاق فقد اظهر تقرير لشركة فيزا أن معدل انفاق الفرد في العائلة الخليجية يصل إلى 6.6 آلاف دولار وهو الأمر الذي يظهر أهمية السياحة الخليجية والعائلية.

ومن جهته قال سعيد العابدي رئيس العابدي القابضة إن دبي نجحت بدعم من الجهود الترويجية التي تنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري بالتعاون مع القطاع الخاص في دول مجلس التعاون الخليجي في تعزيز مكانة الإمارة كوجهة للسياحة العائلية الخليجية مشيرا إلى أن عنصر الأمن التي تتمتع به دبي بشكل خاص والإمارات بشكل عام ساعدها في تصدر الوجهات العائلية في المنطقة.

وأوضح العابدي أن السياحة العائلية إلى الإمارات وخاصة تلك القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي تجاوزت الموسمية بحيث باتت دبي مقصد العائلات باستمرار خاصة خلال الإجازات القصيرة.

تركيز

وقال أمين دقاق إن مدير التسويق والعلاقات العامة لفنادق «روتانا» أن نسبة ضيوف كل فنادق المجموعة من فئة السياحة العائلية قد نمت منذ بداية العام الجاري بنسبة تزيد عن 10% الأمر الذي يرجع إلى التركيز الواضح الذي أولته الجهات المسؤولة عن سياحة دبي، بهذه الفئة المهمة خلال السنوات القليلة الماضية خاصة عقب اعتماد رؤية دبي السياحية 2020.

وأضاف إن السياحة العائلية في فنادق المجموعة تنشط في الأعياد والعطلات الرسمية، حيث تصل معدلات إشغال أغلب فنادق المجموعة في المناطق الشمالية إلى ما يتراوح بين 90 و100% خلال عطلة العيد النسبة الأكبر منها تعود إلى الزوار من العائلات. خصوصاً من دول مجلس التعاون الخليجي ومن داخل الإمارات.

طباعة Email