«توابل العرب والهند» تفتتح أكبر منشأة لإنتاج الأغذية في عجمان

الاستثمارات 350 مليون درهم والإيرادات السنوية المستهدفة مليار

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتحت شركة توابل العرب والهند، وهي واحدة من أكبر المستوردين والموزعين في مجال المواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط وثاني أكبر شركة متخصصة في معالجة الحبوب والتوابل في العالم، أكبر منشأة لإنتاج المواد الغذائية على مستوى المنطقة في عجمان بإجمالي استثمارات بلغت 350 مليون درهم.

وقام محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية – الإمارات بتدشين المنشأة، بحضور هاريش تاهلياني العضو المنتدب لدى شركة توابل العرب والهند، إلى جانب عدد من كبار المسؤولين في الشركة.

وتمتد المنشأة على مساحة 400 ألف قدم مربعة، وتبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 36 ألف طن من العدس. وتخطط الشركة لتحقيق إيرادات سنوية تصل إلى مليار درهم ابتداءً من العام الجاري.

وقال تاهلياني: نحن فخورون بالكشف عن أكبر منشأة لمعالجة المواد الغذائية في المنطقة. تعتبر هذه المنشأة الجديدة امتداداً لمصنع الشركة الحديث القائم في عجمان والمتخصص في معالجة المواد الغذائية.

وبدأنا سابقاً في الإمارات بمنشأة مساحتها 400 قدم مربعة فقط، والآن نقوم بتشغيل منشأة إنتاج تبلغ مساحتها 400 ألف قدم مربعة في عجمان، مما يجعل «توابل العرب والهند» واحدة من أكبر شركات إنتاج ومعالجة الأغذية على مستوى المنطقة ككل.

وأضاف: يشكّل المصنع المتطور الجديد جزءاً من خطط الشركة الطموحة لمواصلة تنمية أعمالها في الإمارات وتعزيز رقعة انتشارها إلى إجزاء أخرى في منطقة الخليج. لقد قامت شركة توابل العرب والهند بتنويع عملياتها ابتداء من طحن وفرز وتخزين التوابل الكاملة وصولاً إلى معالجتها وتعبئتها وتغليفها.

كما أننا نقوم باستثمارات لدفع النمو المستدام طويل الأمد، وهذه المنشأة الجديدة تشكل ركناً أساسياً في استراتيجية النمو لدينا، بهدف الاستحواذ على حصة سوقية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط».

معايير

وأشار إلى أن الشركة تطبق معايير عالية للتحكم بالجودة بهدف المحافظة على سلامة وقيمة المواد الغذائية التي يتم إنتاجها في المنشأة وتوريدها إلى مختلف أنحاء المنطقة.

وتتمتع محفظة منتجات شركة توابل العرب والهند بقاعدة عملاء واسعة في قطاعات عديدة منها التجزئة والفنادق والمطاعم والتموين، وذلك بفضل أسعارها التنافسية ونوعيتها العالية وتعبئتها وتغليفها بطرق صحية. وسنواصل التزامنا بالتنمية المستدامة والتي تعتبر محركاً أساسياً لنجاحنا في المستقبل.

الشركة

تعد شركة «توابل العرب والهند»، البالغ عمرها 70 عاماً، واحدة من أكبرالشركات في مجال توريد ومعالجة مجموعة من الحبوب والتوابل المطحونة في منطقة الخليج العربي. كما أنها تعتبر أكبر شركة مستوردة للحبوب والعدس والبهارات والأرز من أنحاء مختلفة حول العالم، حيث تستورد مئات الأطنان من المواد الغذائية سنوياً إلى دول مجلس التعاون الخليجي.

طباعة Email