«غرفة الشارقة» تنظم ورشة عن البيئة والسلامة المهنية

خلال ورشة العمل التي نظمتها الغرفة - البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت غرفة الشارقة أهمية الاستفادة من معايير البيئة والصحة والسلامة المهنية وحرصها على استكمال مشروع نظام الإدارة المتكامل في كافة وحداتها التنظيمية وجميع المؤسسات التي تعمل تحت مظلة الغرفة من خلال تطبيق معايير نظام إدارة البيئة أيزو 14001 لعام 2015 ونظام إدارة الصحة والسلامة المهنية 18001 لعام 2007.

جاء ذلك خلال ورشة العمل التوعوية حول نظام البيئة والصحة والسلامة المهنية الخاص لنظام الإدارة المتكامل - الايزو التي نظمها مكتب التميز والتخطيط الاستراتيجي وحضرها خالد بن بطي الهاجري المدير العام للغرفة وعدد من مديري الإدارات والمكاتب ورؤساء الأقسام وموظفي الغرفة ومركز إكسبو الشارقة بمقر الغرفة الرئيسي.

وركزت الورشة على تعريف الأنظمة ومتطلبات الحصول عليها ومدى علاقتها بنظام إدارة الجودة..

إضافة إلى بيان أهداف تطبيق هذه الأنظمة التي تسهم في دعم ومساندة الإدارة التنفيذية في كيفية الحماية والتعامل مع مخاطر البيئة ومخاطر العمل ثم تطوير الخدمات بما يطابق المعايير والمواصفات التي تعزز من بيئة العمل وتكاملية الخدمات بما ينعكس إيجابياً على مستويات الأداء الوظيفي وإبراز مكانة متميزة للغرفة ومؤسساتها الأخرى.

وتطرق العرض إلى شرح مفصل لبيان الأضرار الصحية وحوادث العمل والأضرار المهنية ذات الصلة بالعمل في إطار التشريعات المنصوص عليها والقوانين بأحكام واضحة ومحددة إضافة إلى المقارنة والعلاقة الترابطية في ما بين الأداء الوظيفي والمؤسسي وتقديم الخدمات وتنظيم الأنشطة وما ينمو عنها من مظاهر وتأشيرات بيئية سواء كانت إيجابية أو سلبية.

وقال خالد بن بطي الهاجري أن توجيهات مجلس إدارة الغرفة تأتي داعمة لتحقيق النجاح في تطبيق نظام الإدارة المتكامل سواء في الغرفة أو المؤسسات التي تعمل تحت مظلتها، بما يمكن الإدارة من تطوير خدماتها وتفعيل دورها في جميع المجالات والاختصاصات التي تهدف إلى خدمة المجتمع المدني بشكل عام ومجتمع الأعمال بشكل خاص.

وأضاف المدير العام للغرفة أن حصول الغرفة على نظام إدارة الجودة يعتبر من العوامل الداعمة والمساندة للجهود المبذولة في الحصول على النظم ذات الصلة بمعايير إدارة البيئة وإدارة الصحة والسلامة المهنية، متماشياً مع نهج دولة الإمارات عامة وإمارة الشارقة خاصة في التطبيق العملي والإلزامي لنظام الإدارة المتكامل.

طباعة Email