مزودو الاتصالات يخسرون الإيرادات بسبب «المتجولين الصامتين»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت تقارير حديثة أن مزودي خدمات الهاتف المحمول يفقدون الكثير من إيرادات التجوال بسبب المتجولين الصامتين، حيث يختار ما يقرب من نصف المسافرين تقليل إجراء المكالمات (53٪) وإرسال الرسائل (43٪) واستخدام البيانات (45٪) أثناء السفر خوفاً من دفع فواتير كبيرة.

من ناحية أخرى، تسجل مكالمات الفيديو شعبية متزايدة بين جيل الشباب، مع استعمال ما يقرب من ثلث (30٪) المراهقين في البرازيل والهند واليابان وكوريا الجنوبية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة لمكالمات الفيديو بشكل يومي. ومع إجراء ضعف عدد المستخدمين لمكالمات صوتية في الأماكن المغلقة، إلى جانب عدم وجود تغطية جيدة للشبكة في الأماكن المغلقة، فهذا يعني أن ثلث المستخدمين فقط سعداء بجودة المكالمات الصوتية والموثوقية.

لذلك، أعلنت شركة تاتا للاتصالات، إطلاق خدمة واي فاي بلس، وهي حل اتصال سحابي جديد يتيح للعملاء من مشغلي شبكات الهواتف المحمولة تقديم خدمات الاتصال والرسائل والبيانات عن طريق الإنترنت بسلاسة غير مسبوقة.

ويتيح الحل الجديد لمشغلي شبكات الهواتف المحمولة تقديم تجربة متنقلة عالية الجودة لعملائها، من خلال الوصول إلى أكثر من 21 مليون نقطة «واي فاي» ساخنة حول العالم، سواء كان ذلك داخل الدولة أو خارجها، علاوة على تحقيق إيرادات إضافية من خدمات واي فاي.

وقال كريستيان ميشود، نائب الرئيس الأول للاستراتيجية، مجموعة تطوير المنتجات والأعمال في تاتا للاتصالات: تمثل خدمة واي فاي بلس الخطوة التالية في مهمتنا لتمكين اتصالات متنقلة سلسة على نطاق عالمي. حتى الآن، ساهم ارتفاع تكلفة بيانات الهاتف المحمول بجعل الأشخاص يقللون من اعتمادهم على استخدام التطبيقات مثل محادثات الفيديو وخدمات الاستماع المباشر للموسيقى أثناء اتصالهم بشبكة النطاق العريض.

وعند السفر إلى الخارج، يتجنب العديد من المستخدمين إجراء المكالمات وإرسال الرسائل أيضاً، ما أدى إلى تحمل شركات الاتصالات لخسائر في إيراداتها. نقدم الآن حلاً جديداً لهذه المشكلة، حلاً يوفر مصادر جديدة للدخل لشركات الاتصالات دون استثمارات في رأسمالها، ويتيح للمستخدمين البقاء متصلين عبر الصوت والرسائل والفيديو، أو حتى السماع للموسيقى دون الخوف من ارتفاع قيمة الفاتورة، سواء داخل الدولة أو خارجها.

تكلفة

بتكلفة لا تتجاوز بضعة دولارات شهرياً لكل مستخدم لشبكات الهواتف المحمولة، تمكن خدمة واي فاي بلس مشغلي شبكات الهاتف المحمول من تقديم مكالمات ورسائل وبيانات غير محدودة وذات جودة عالية لعملائها عن طريق اتصال واي فاي. وتسخّر تاتا للاتصالات خبرات السحابة وأكثر من 21 مليون نقطة واي فاي ساخنة من آي باس في أكثر من 100 دولة، لتقدم بذلك شبكة متداخلة ضخمة .

طباعة Email