16 مليار درهم مشاريع عقارية بدبي في 6 أشهر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بلغت القيمة الإجمالية لأبرز المشاريع العقارية التي جرى إطلاقها في النصف الأول 2016 والتي رصدها (البيان الاقتصادي) أكثر من 16 مليار درهم وبلغ عددها 9 مشاريع متعددة الاستخدامات وتستهدف شرائح الميسورين وذوي الدخول المتوسطة. وتتميز المشاريع الجديدة بتنوع مواقعها وتوفيرها حزمة واسعة من الخدمات والمرافق التي تلبي متطلبات المستثمرين.

ولا تضم القيمة الإجمالية لتلك المشاريع الجديدة أية مشاريع جرى طرحها في إطار الدوائر والمؤسسات الرسمية لاسيما تلك المتعلقة بمشاريع البنية التحتية أو الطاقة المتجددة أو تلك التقليدية في قطاعات الضيافة والسكن أو المعارض وفي مقدمتها المشاريع المتعلقة باستضافة معرض إكسبو دبي 2020 وغيرها.

وطبقاً لرصد البيان الاقتصادي فإن عدداً من المشاريع التي جرى إطلاقها خلال النصف الأول من العام الجاري لم يكشف عن قيمته من جانب الشركات المطورة لاسيما تلك المشاريع التي يجري طرحها على مراحل وقد تخضع لتغييرات مستقبلية في مخططاتها الهندسية لمواكبة حركة السوق العقاري على صعيدي العرض والطلب.

وجرى ترسية عقود بناء البعض من المشاريع الجديدة فيما يجري دراسة عروض تنفيذ المتبقية. ويتوقع أن يشهد العام الجاري زيادة في عدد المشاريع التي تحال إلى مقاولين أو تحالفات تضم شركات مقاولات على خلفية سعي الإمارة وحرصها على أن تتحلى بجاهزية عالية لمتطلبات النمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة.

طباعة Email