اتفاقية للنقل الجوي بين الإمارات و قطر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وقعت دولة الإمارات اتفاقية خدمات النقل الجوي مع قطر بصورتها النهائية في العاصمة القطرية الدوحة. وقع الاتفاقية من جانب الإمارات سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني في الدولة ومن الجانب القطري عبدالله بن ناصر تركي السبيعي، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني في قطر.

وأكد السويدي خلال التوقيع أن هذه الاتفاقية إنما تعزز العلاقات الثنائية المتميزة المبنية على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة المشتركة في تطوير هذه العلاقات والارتقاء بها، وبالتحديد مع الأشقاء في مجال النقل الجوي لدعم جهود مسيرة العمل الخليجي المشترك في تنمية قطاع النقل الجوي على مستوى المنطقة والعالم.

وأعرب السويدي عن ارتياحه لهذه الاتفاقية والتي تأتي ضمن سياسة الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة للمساهمة في إيجاد المزيد من الفرص التشغيلية لشركات الطيران الوطنية، وتعزيز وتشجيع التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

وقالت ليلى علي بن حارب المهيري، المدير العام المساعد لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية في الهيئة العامة للطيران المدني: «يعتبر قطاع الطيران في الإمارات وقطر من أكبر قطاعات الطيران على مستوى المنطقة والعالم وهذه الاتفاقية تساهم في استدامة هذا النمو».

وقال الكابتن خالد حميد آل علي، مدير إدارة النقل الجوي في الهيئة العامة للطيران المدني: هذه الاتفاقية تضمن للناقلات الوطنية لكلا البلدين الإطار القانوني الذي ينظم عملية النقل الجوي بين البلدين الشقيقين.

Email