تماشياً مع رؤية الإمارات لبناء اقتصاد قائم على المعرفة

«إكسبو 2020 دبي» يحض الشباب على المساهمة برسم ملامح بيئة العمل المستقبلية

ت + ت - الحجم الطبيعي

شارك «إكسبو 2020 دبي» في الدورة السادسة عشرة لـ«معرض الإمارات للوظائف»، في خطوة تعكس التزامه بالاستراتيجية الوطنية لتمكين الشباب، وفق جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز مشاركة هذه الشريحة المهمة والتواصل معها وتفعيل دورها في المجتمع.

ويُعد «معرض الإمارات للوظائف»، الذي نظمه «مركز دبي التجاري العالمي» خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو الجاري، بالتعاون مع «تنمية» و«كليات التقنية العليا» و«جامعة الإمارات»، منصة استراتيجية صممت خصيصاً بهدف تسهيل التواصل والتفاعل الناجح بين مؤسسات القطاع العام وشركات القطاع الخاص من جهة والمواهب الإماراتية المتميزة من مختلف التخصصات والكفاءات.

أسلوب مبتكر

وقدم «إكسبو 2020 دبي» أسلوباً مبتكراً لإلهام المشاركين وحثهم على العمل معاً لصياغة بيئة العمل المستقبلية، من خلال «ورشة تطوير الأفكار المهنية».

وترمي هذه الورشة التي جرى إعدادها بالتعاون مع مؤسسة «كستمر آت هارت» (Customer @ Heart) التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، إلى تشجيع طلاب المدارس الثانوية وخريجي الكليات والباحثين عن وظائف والمواهب الشابة في الدولة، على التعاون من أجل بلورة رؤيتهم لبيئة العمل المستقبلية.

وتنبع أهمية هذه الورش من كونها تتيح للمشاركين فيها استعراض أفكارهم من خلال ألواح إبداعية تتضمن مفاهيم ورؤى تعكس علاقة الموضوع الرئيسي لإكسبو 2020 دبي- «تواصل العقول وصنع المستقبل»- بتجاربهم الحياتية، ودوره في تحقيق تطلعاتهم المهنية. طاقة الشباب

و قالت منال البيات، نائب رئيس شؤون المشاركة لدى «إكسبو 2020 دبي»: «نحن نؤمن في طاقة الشباب وإمكاناتهم التي ستنطلق وتظهر متى مهدنا أمامهم الطريق للتعلم والابتكار وخوض التجارب المفيدة.

ونسعى من خلال مبادرات «إكسبو 2020 دبي» للتواصل مع الشباب، وحثهم على التأمل والتفكير بالفرص والتحديات والآمال التي ينطوي عليها المستقبل، ومن ثم تفعيل وتعزيز دورهم الحيوي الذي ينبغي أن يمارسوه في رحلة الاستعداد والتحضير للحدث المرتقب في عام 2020.

وتمثل ورش العمل هذه جزءاً في سلسلة متواصلة من المبادرات التي يجريها «إكسبو 2020 دبي» بهدف التفاعل مع الجمهور بمختلف الفئات من أجل تبادل الأفكار والرؤى والمساهمة في صنع مستقبل أفضل للجميع.

برنامج التدريب المهني

أطلق «إكسبو 2020 دبي»، مؤخراً «برنامج التدريب المهني»، كمبادرة جديدة تهدف تطوير السيرة المهنية للشباب عن طريق الاستثمار في تعليم وتدريب الكوادر الموهوبة وفق أرقى معايير الكفاءة، وتزويدهم بالمهارات التي تلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل وذلك تحت إشراف نخبة من الخبراء المتخصصين الذين يقودون عمليات التحضير والاستعداد الجارية لاستضافة الحدث المرتقب.

ويشتمل البرنامج على ورش تدريب وتطوير مهني، ومرحلة أكاديمية مدتها شهران وفرصة توظيف لمدة 6 أشهر في إكسبو 2020 دبي، إضافة إلى شهر للمراجعة والتقييم قبل التخرّج.

 وخلال البرنامج، سيشارك المتدربون في فعاليات بناء المهارات، ومسابقات تطبيقية، وجلسات حوارية، كما أنهم سيستفيدون من فرص الرعاية والتواصل ومطلوب من كل منتسب إلى البرنامج، تقديم مشروع تخرّج فردي من أجل اكتساب المهارات.

Email