الانتهاء منه خلال 18 إلى 24 شهراً المقبلة

مطارات دبي ترحّب بتوسعة وتطوير طريق مطار دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

رحبت مطارات دبي أمس بالإعلان عن بدء مشروع توسعة وتطوير طريق مطار دبي الدولي من قبل هيئة دبي للطرق والمواصلات الذي سيتم الانتهاء منه خلال الـ 18 – 24 شهرا المقبلة. ويهدف مشروع التوسعة إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق والتخفيف من الازدحام خلال فترات الذروة.

وقال بول غريفيث الرئيس التنفيذي لمطارات دبي: يأتي المشروع في وقته حيث تضاعفت حركة المطار خلال السنوات السبع الماضية، مما أهل المطار ليصبح أكبر مطار في العالم في أعداد المسافرين الدوليين بعد تعامله مع 78 مليون مسافر بنهاية العام الماضي وتوقع ارتفاع أعداد مستخدمي المطار إلى 85 مليون مسافر في 2016 و 100 مليون في 2020.

وأضاف إن هذا النمو القياسي بأعداد المسافرين ترافق مع إنجاز مشاريع توسعة ضخمة للمطار حيث تم انشاء وافتتاح المبنى3 والكونكورس بي والكونكورس أيه وآخرها الكونكورس دي بإجمالي استثمارات قدرها 13 مليار دولار. ويعتبر قطاع الطيران من أهم القطاعات الاقتصادية في دبي حيث تصل مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة إلى 27% و نحو 19 % من الموارد البشرية في الوقت الراهن.

وأكد أن التوسع في الأجواء وتعاظم دور دبي كمركز دولي للنقل الجوي، رافقه توسع على الأرض، وطوال هذه الفترة كان هناك تواصل وتعاون وثيق مع هيئة الطرق والمواصلات التي لعبت دورا حاسما وأساسياً في مواكبة هذا النمو من خلال تنفيذ عمليات توسعة وتطوير دائمة لشبكة الطرق المحيطة والمؤدية إلى المطار، لإضافة المزيد من الانسيابية بحركة السير على شبكة الطرق المؤدية أو المحيطة بالمطار والتي ابرزها تنفيذ مشروع المترو الذي تم افتتاحه في العام 2009 مما منحنا المزيد من الطاقة الاستيعابية لمواكبة النمو بأعداد المسافرين.

ودعت مطارات دبي المسافرين عبر المطار إلى القدوم قبل وقت كاف خاصة في اوقات الذروة مساء يومي الاربعاء والخميس وايام الاجازات والعطل الرسمية. كما نصحت المسافرين على الاطلاع على تحديثات حالة الطرق والرحلات من خلال موقعها الالكتروني.

Email