«مؤتمر بلوك تشين» الأول في الشرق الأوسط 30 الجاري

ت + ت - الحجم الطبيعي

في إطار سعي حكومة دبي إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات في تبني التكنولوجيات الذكية الواعدة، عُيّن مكتب دبي الذكية باعتباره المكتب الحكومي الذي يتولى قيادة تحوّل دبي إلى مدينة ذكية بقطاعيها العام والخاص، شريكاً رسمياً لمؤتمر سلسلة الكتل «Blockchain Conference» الذي سينعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط في برج العرب في 30 مايو 2016.

حيث تحتضن العديد من مدن العالم مؤتمر «البلوك تشين» وهو يشكّل منصة لمناقشة مزايا ومساوئ استخدام تكنولوجيا «البلوك تشين» أو «التداولات بالعملة الافتراضية الرقمية (بيتكوين)». ويمكن تعريف «البلوك تشين» بأنه نظام وقاعدة بيانات آمنان يحافظان على موثوقية وسلاسة وشفافية التعاملات والتداولات عبر الإنترنت.

ويستضيف المؤتمر د. عائشة بنت بطي بن بشر، المدير العام لمكتب دبي الذكية كمتحدثة رئيسية بحضور نخبة من الخبراء والمتخصّصين وأكثر من 200 ممثل من منطقة الشرق الأوسط. وستتحدّث الدكتورة بن بشر عن دور تكنولوجيا «البلوك تشين» وعن ضرورة اعتبارها كمنافس حقيقي وتكنولوجيا مبتكرة من قبل شركات الخدمات المالية الناشئة والمتطورة العاملة ضمن القطاعات المختلفة في المنطقة. وتشكّل تكنولوجيا «البلوك تشين» الجيل القادم من التكنولوجيات، وبالتالي فإن هذه الشراكة تؤكد التزام دبي الذكية بتبني أحدث الابتكارات العالمية الرائدة والواعدة.

وقالت بن بشر: «لقد كانت رؤيتنا تنطوي دائماً على تحويل دبي إلى أسعد مدينة على وجه الأرض. أعتقد أنه بالاستغناء عن الوسطاء واعتماد اللامركزية في معالجة التعاملات، عن طريق استخدام تكنولوجيا البلوك تشين، سنساعد مشروعات الأعمال على إجراء تداولات أكثر سلاسة ما يسهم في خلق اقتصاد أذكى وأكثر كفاءة للجميع».

وأضافت أن: «تكنولوجيا البلوك تشين أحدث وأرقى تكنولوجيا لأتمتة التداولات بين القطاعات المختلفة وتوفر فرصة كبيرة لزيادة الكفاءة وتوفير الوقت وتقليل التكاليف».

Email