شركات الشحن والمناولة الأرضية تخطط للتوسع خليجياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

يحدو التفاؤل شركات الشحن والمناولة الأرضية المشاركة في معرض المطارات 2016 حول فرص الأعمال المتزايدة، ما يشجعها على دخول أسواق دول خليجية أخرى.

وترى معظم الشركات إمكانات متزايدة لتوسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط بالنظر إلى الزيادة المتوقعة للاستثمارات في مشاريع البنى التحتية، سيما منها المتعلقة بتوسع المطارات، والنشاطات التجارية، وحركة المسافرين، في خضم سعي المنطقة لتنويع اقتصاداتها بمعزل عن النشاطات المرتبطة بإنتاج النفط.

وقد عرضت شركة تي اي سي هوينرت الألمانية، المتخصصة في تطوير وإنتاج معدات الدعم الأرضي الخاصة بالمطارات في صناعة الطيران، مجموعة منتجاتها التي تضمنت سلالم للمسافرين، وسلالم كهربائية متنقلة مخصصة لكبار الشخصيات، وعربات لخدمات المياه ودورات المياه، إضافة إلى نظم مبتكرة من سلالم الإنقاذ.

وقالت فيكتوريا سارافوفا، من شركة تي اي سي هوينرت: «قمنا بتزويد مطار آل مكتوم الدولي بنظام سلالم الإنقاذ، ونتطلع للعمل مع مطارات أخرى في المنطقة، خصوصاً في المملكة العربية السعودية التي تشكل سوقاً ضخمة لنا».

وأضافت: «مشاركتنا في معرض المطارات تمكننا من قياس إمكانات الأعمال من خلال الاستفسارات التي نتلقاها من الزوار التجاريين».

ويرتفع الطلب في المنطقة على السلالم الكهربائية المتنقلة المخصصة لكبار الشخصيات وعلى معدات المناولة الأرضية، بما فيها سلالم المسافرين المقطورة.

وتعتبر سلالم الإنقاذ ذات النظم الهوائية المخصصة لعمليات الإخلاء في حالات الطوارئ أحد أبرز منتجات شركة تي اي سي هوينرت، حيث تم تصميمها بشكل مخصص للاستعمال من قبل فرق الإنقاذ والإطفاء، وهي تهدف بشكل رئيسي إلى الوصول بسرعة للطائرة التي تعرضت لحادث وإنقاذ ركابها وإتاحة المجال أمام خدمات الطوارئ المتعلقة بالطائرة.

Email