بحث آفاق التعاون بين دبي وفلوريدا الأميركية

■ خلال استضافة مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار عمدة أورانج كونتي | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضافت مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، تيريزا جاكوبس، عمدة مقاطعة أورانج كونتي في ولاية فلوريدا الأميركية، خلال زيارتها للدولة وذلك عقب استضافتها وفد البعثة التجارية التي نظمتها المؤسسة مؤخرا إلى 4 مدن في الولايات المتحدة وهي أورلاندو - فلوريدا ودالاس - تكساس ودنفر – كولورادو وسان فرانسيسكو - كاليفورنيا)، لاستقطاب الاستثمارات والصناعات القائمة على المعرفة.

حضر اللقاء الذي ركز على آفاق التعاون بين الجانبين باربارا ليف، سفير الولايات المتحدة في الإمارات وناصر عباسي، الملحق التجاري في سفارة الولايات المتحدة في الدولة وفهد القرقاوي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار؛ والمهندس ساعد العوضي، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات، وعدد من كبار المسؤولين في المؤسستين لمناقشة النتائج الإيجابية لبعثة حكومة دبي إلى أورلاندو.

صادرات

وتحتل فلوريدا المرتبة الثالثة من بين أسواق الولايات المتحدة المصدرة إلى الإمارات، وتشمل صادراتها السيارات والشاحنات وقطع غيار الطائرات والذهب وأجهزة الكمبيوتر. وتفيد التقارير أن الصادرات إلى الإمارات قد دعمت نحو 17.59 ألف فرصة عمل في ولاية فلوريدا. وبدأت طيران الإمارات رحلاتها الجوية اليومية إلى أورلاندو أواخر العام 2015، فيما تسعى ولاية فلوريدا إلى جذب المستثمرين والمشترين المحتملين في مجال العقارات من الإمارات.

وتعد مقاطعة أورانج كونتي في فلوريدا من أهم الاقتصادات القائمة على الابتكار والاستدامة، وتسعى العمدة جاكوبس إلى تعزيز مكانة أورانج كونتي في مختلف مجالات.نجاح

وقال فهد القرقاوي: تؤكد زيارة عمدة مقاطعة أورانج كونتي في ولاية فلوريدا دعمها ومكتب فلوريدا المركزي للتجارة الدولية على نجاح بعثتنا الأخيرة إلى أورلاندو. ونحن نتطلع إلى تعزيز هذه العلاقة وتوقيع مذكرة تفاهم ثنائية حيث تتشابه دبي وفلوريدا في جوانب مشتركة كوجهات مثالية لمزاولة الأعمال، والسياحة والترفيه، والخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، والأنشطة الاقتصادية القائمة على المعرفة، وكذلك أماكن مفضلة للحياة المعيشية. ويعد ذلك جزءاً من استراتيجيتنا الهادفة إلى جذب الاستثمارات واستقطابها في سوق المنطقة ودعم نموها المستدام عبر التواجد في دبي والإمارات عموما.

إمكانات تصديرية

ومن جانبه، قال المهندس ساعد العوضي: يعتبر السوق الأميركي شريكا استراتيجيا للدولة ودبي بالتحديد، ويسعدنا المشاركة في مثل هذه اللقاءات لتسليط الضوء على الإمكانات التصديرية التي تتمتع بها الشركات الإماراتية التي نقوم بمساعدتها وخدمتها عن طريق برامجنا المتنوعة. ويصب تعاوننا مع مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار في دعم المنظومة المتكاملة لدائرة التنمية الاقتصادية والرامية لدعم قطاع الأعمال في الإمارة وجعلها بوابة للتجارة الخارجية على مستوى التصدير وإعادة التصدير عبر الإمارة.

Email